عاجل.. تعميم بتشغيل المقاصف المدرسية ذاتيا بالرياض

قررت وزارة التعليم السعودية تشغيل المقاصف المدرسية ذاتيا (الأسلوب الثالث)، وذلك إلى أن يتم استكمال إجراءات التعاقد مع الشركة المشغلة لمنافسة التغذية المدرسية، والذي سوف يتم تعميمه في وقت لاحق، وأكد القرار الصادر من وزارة التعليم على تأمين المأكولات والمشروبات للطلبة وفقا لما ورد في لائحة الاشتراطات الصحية، والوارد في الدليل الموحد للإشراف على المقاصف المدرسية في المملكة.

وبحسب موقع عاجل الإخباري، فإن الوزارة أفادت في قرارها، بأنه بناء على تعميم نائب وزير التعليم رقم 108102، وبتاريخ 20/ 12/ 1441 هجرية، والخاص بالعمل بالعقد الموحد لتقديم خدمات التغذية المدرسية، ورغبة في تنظيم وتوحيد إجراءات التعاقد لتشغيل المقاصف المدرسية للعام الدراسي 1444 هجرية، وذلك من قبل الإدارة العامة لتعليم منطقة الرياض.

وتم طرح المنافسة العامة لتشغيل المقاصف المدرسية لعام 1444 هجرية، ولمدة ثلاثة أعوام، وإنه وإلى أن يتم استكمال إجراءات التعاقد مع الشركة المشغلة، فقد تم اتخاذ القرار بتشغيل المقاصف المدرسية بالأسلوب الثالث (ذاتيا)، وهو ما سوف يتم تعميمه لاحقا على جميع المناطق.

خطط التعليم لمجابهة آثار إزالة 205 مدرسة ضمن العشوائيات

وفي سياق مغاير، وضعت وزارة التعليم ضمن خطتها لمعالجة آثار إزالة المناطق العشوائية العديد من المشاريع في جدة، وذلك لاستيعاب أكثر من 50 ألف طالب وطالبة في أقل من شهرين.

وقال المهندس عبد الرحمن الشايع، وكيل التعليم للصيانة والمشاريع: “إن عدد المدارس التي تم إزالتها في الأحياء العشوائية بلغ 205 مدرسة، وذلك بحسب تقرير نشرته الإخبارية السعودية”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.