زيادة عقود الغاز الأوروبية بنسبة 7%.. وفرنسا تبحث عن بديل

شهدت عقود الغاز الأوروبية الآجلة إرتفاعًا بنسبة تجاوزت 7% خلال تعاملات يوم الأربعاء، وذلك وفقًا للمخاوف المتزايدة حول نقص إمدادات الغاز إلى القارة، ومع التخوفات المتزايدة لدى رؤساء المنطقة حول نقصان الغاز.

فرنسا تخطط لتأمين إمدادات الغاز

وفي هذا الإطار، قال المتحدث باسم الحكومة الفرنسية أوليفييه فيران اليوم أن الحكومة تجهز لتقديم مشروع قانون فيما يخص تأمين إمدادات الطاقة خلال الفترة المقبلة في سبتمبر.

وفي الجانب الأخر، قالت ألمانيا اليوم أنها قررت إتخاذ تدابير لتوفير الطاقة لتجنب الأعطال أو انقطاعات التيار الكهربائي خلال الشتاء القادم، في ظل استمرار أزمة الغاز.

وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه يجب على أوروبا العمل على وضع حلول بديلة لأزمة الغاز، في الوقت الذي يدرس فيه القيام بزيارة الجزائر للتفاوض بشأن بعض إمدادات الغاز.

وزادت عقود الغاز الطبيعي الآجلة في المملكة المتحدة تسليم سبتمبر بنسبة 7.75% لتصل إلى 532.670 بنسا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في تمام الساعة 01:44 مساء بتوقيت جرينتش.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.