“أمطار بجازان ورياح نشطة بالمدينة”..حالة الطقس المتوقعة اليوم بالمملكة

المركز الوطني للأرصاد أصدر التقرير اليومي الخاص بحالة الطقس المتوقعة على مختلف مناطق المملكة اليوم؛ حيث أظهر التقرير عن إمكانية هطول الأمطار على عدة مناطق بجازان والعسير ومكة المكرمة، ومن المحتمل أن يصحب هطول الأمطار رياحاً نشطة مسببة تدنٍ في الرؤية، وأشار التقرير أيضاً إلى امتداد الأمطار إلى الأجزاء الساحلية مساء اليوم لتشمل (جدة، الليث، القنفذة).

طقس المملكة اليوم

أشار تقرير المركز الوطني للأرصاد إلى نشاط الرياح في صحراء الربع الخالي، إضافة إلى الأجزاء الجنوبية والغربية من الرياض، مشيراً إلى نشاط الأتربة على طريق الساحل من مكة المكرمة إلى جازان، لذا يجب توخي الحذر أثناء القيادة،  والعمل على اتخاذ كافة التدابير الاحتياطية.

حالة الطقس المتوقعة اليوم بالمملكة

درجات الحرارة في المملكة اليوم

يُتوقع أن تكون درجة الحرارة في مكة حوالي 44 درجة، وفي المدينة المنورة 43 درجة، والدمام 43، والرياض 42 درجة، وبريدة 42 درجة، وجدة 40 درجة.

درجات الحرارة في المملكة اليوم 

توقعات الطقس خلال الأيام القادمة

من المُتوقع أن تشتد الأمطار خلال الأيام القادمة على جنوب وغرب المملكة، بسبب التيارات الهوائية التي تعمل على تكاثر السحب الرعدية؛ حيث يشير الخبراء إلى أن الأيام القادمة ستشهد حالة من عدم الاستقرار، لتتساقط أمطار متفاوتة في الغزارة على أجزاء متفرقة من مرتفعات مكة المكرمة.

توقعات الطقس خلال الأيام القادمة

ستمتد فرص هطول الأمطار نحو سواحل جازان وعسير، ولا يستبعد تماماً أن تتسبب الأمطار في حدوث سيول مفاجئة بسبب جريان الأودية، وأشار الخبراء إلى أن الطقس داخل المملكة سيكون شديد الحرارة خلال النهار على أغلب مناطق المملكة، وستكون الحرارة أقل في الأجزاء الشمالية والشرقية.

توقعات الطقس خلال الأيام القادمة

نوه مركز الأرصاد أيضاً بشأن الضباب المتشكل خلال الساعات الأولى من الصباح، وسيكون كثيفاً على مرتفعات جنوب غرب المملكة، بالإضافة إلى السواحل الشرقية، مشيراً إلى اتخاذ الحيطة أثناء القيادة خلال الضباب لتجنب وقوع الحوادث.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.