تنبيهات الوطني للأرصاد و”رادار المطر” يُشير إلى سقوط أمطار بجازان وعسير وجنوب الرياض مُمتدة لسواحل مكة.. ورياح نشطة بالمدينة

مؤشرات الطقس تتأرجح خلال تلك الأيام بالمملكة ما بين الصعود والهبوط، فتارة يُلاحظ اعتدال في درجة الحراة وتارة أخرى نرى العديد من التنبيهات الصادرة من قِبل “المركز الوطني للأرصاد” بشأن توقعات هطول الأمطار ببعض المناطق ومناطق أخرى بالكاد تشهد رياح نشطة قد تصل إلى حد الانعدام بالرؤية.. ولكن للحديث عن طقس اليوم في السعودية فـ”المركز الوطني للأرصاد” قد أصدر توقعاته اليوم وأوضح بأن هُناك تساقط أمطار بجازان وعسير وجنوب الرياض مُمتدة لسواحل مكة.. ورياح نشطة بالمدينة.. مُتابعة سريعة لتوقعات طقس السعودية مكة والطائف وجازان وعسير وكافة المناطق بالمملكة.

طقس اليوم في السعودية “أمطار” في جازان وعسير وبعض المناطق الأخرى

اليوم “الأربعاء” قام “المركز الوطني للأرصاد” بالمملكة العربية السعودية بإصدار التقرير اليومي المُتعلق بحالة الطقس اليوم في السعودية، مُشيراً إلى أن هُناك فُرص مُحتملة هطول أمطار رعدية تصحبها رياح نشطة قد تصل إلى انعدام في الرؤية الأفقية، وتلك التوقعات تتعلق بالمناطق الآتي ذكرها:

  • جازان.
  • عسير.
  • الباحة.
  • مكة المُكرمة.
  • وتمدد إلى المناطق التالية:
  1. جدة.
  2. الليث.
  3. القنفذة.

رادار المطر

تحذيرات “الوطني للأرصاد” بشأن حالة الطقس اليوم في السعودية

ومن جِهة أخرى فإن “المركز الوطني للأرصاد” قد أشار إلى أن هُناك احتمالات كبيرة في ظهور “السًحب الرعدية” على أجزاء مُتفرقة من “نجران” وأيضاً منطقة “الرياض” وتحديداً الأجزاء الجنوبية الغربية منها المناطق الجنوبية من “المنطقة الشرقية“، وعلى هذا السياق أيضاً تم التنويه على أن تلك المناطق السابق ذكرها بالإضافة إلى “الطريق من المدينة المنورة إلى الساحل” و”المدينة المنورة” سوف تشهد أيضاً رياحاً سطحية مُثيرة للغبار والأتربة.

رادار المطر

درجات الحرارة اليوم في السعودية الأربعاء 27 محرم 1444

وعلى هذا السياق أيضاً وللحديث عن درجات الحرارة المُتوقعة على كافة المُدن بالمملكة العربية السعودية، نجد أن “مكة المُكرمة” سوف تكون درجة الحرارة بها اليوم 44 درجة مئوية، ويليها “المدينة المنورة” و”الدمام” وتكون درجة حرارتهما 43 درجة مئوية، ومن ثَم “الرياض” و”بريدة” سوف تكون درجة حرارتهما 42 درجة مئوية، وإليكم درجة الحرارة في السعودية اليوم عبر الجدول التالي في كافة المناطق بالمملكة:

مكة المكرمة 46° صورة 1 تبوك 37° صورة 2
الرياض 45° صورة 1 الشفا 45° صورة 1
الأحساء 44° صورة 5 القريات 37° صورة 2
المدينة المنورة 43° صورة 7 جدة 41° صورة 7
حفر الباطن 42° صورة 7 القصيم 41° صورة 7
الدمام 42°صورة 2 الجوف 38° صورة 2
الطائف 34° صورة 13 الحمراء 45°صورة 1
جازان 36° صورة 13 الخبر 42° صورة 2

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.