فيديو.. الأرصاد الجوية تُصدر عدداً من التنبيهات، سيول وأمطار رعدية، والدفاع المدني يُنقذ شخصاً في وادي العقيق

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، تقريره حول حالة الطقس والأحوال الجوية المتوقَّعة اليوم الأحد، كما وجَّهت الأرصاد والدفاع المدني بالمملكة عدداً من التحذيرات مؤكِّدين على ضرورة توخي الحيطة والحذر خلال الأجواء السائدة في معظم مناطق المملكة.

أمطار وسيول في جازان وعسير

وتوقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة الشدة تؤدي إلى جريان السيول، وتترافق مع رياح نشطة وزخات من البرد في كلٍّ من جازان وعسير.

الصورة

سُحب رعدية ممطرة ورياح نشطة في مكة والمدينة

وأوضح المركز أنَّه لا تزال الفرصة مهيأة لتكوُّن السحب الرعدية الممطرة والرياح النشطة التي تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، على منطقة نجران والأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية في صحراء الربع الخالي إضافة إلى أجزاء من مناطق الباحة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة، كما يمتد تأثيرها إلى أجزاء من منطقتي حائل والقصيم والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

الصورة

الصورة

جريان السيول والأودية في عدد من المناطق والدفاع المدني يحذِّر

يأتي ذلك فيما وثَّقت عدد من الفيديوهات المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي المصغَّر تويتر، جريان السيول في عددٍ من المناطق أمس السبت، حيث تمكَّنت فرق الدفاع المدني من إنقاذ شخص كان محتجزاً في سيل وادي العقيق بعدما علقت سيارته بالمياه، وتمكنت من استخراجه وهو بصحة جيدة،

كما طالبت مديرية الدفاع المدني السعودي الجميع بالابتعاد عن مجاري السيول والأودية، وأماكن تجمع مياه الأمطار، وحذَّرت من السباحة في تلك الأماكن مشددة على ضرورة الالتزام بتوصيات السلامة العامة.

درجات الحرارة والأحوال الجوية في مناطق المملكة

كما بينت الأرصاد الجوية أنَّ درجات الحرارة العظمى تبقى مرتفعة بشكل عام في معظم مناطق المملكة وخاصة في المنطقة الشرقية، وتسجِّل 48 درجة مئوية في الدمام، بينما تكون أقل درجات الحرارة المتوقعة في أبها مع 18 درجة.

صورة 1

درجات الحرارة والأحوال الجوية في مناطق المملكة
درجات الحرارة والأحوال الجوية في مناطق المملكة

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.