محافظ الشرقية يفتتح الملتقى التوظيفي الأول لبرنامج فرصة بالزقازيق

شهد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، افتتاح الملتقى التوظيفي الأول ببرنامج فرصة للتمكين الاقتصادي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، تحت شعار “من الحماية إلى الإنتاج”، بنادي الربيع في مدينة الزقازيق، بالتعاون مع عدد 30 شركة ومنشأه بالقطاع الخاص، وذلك بهدف توفير فرص عمل للشباب والفتيات الذين لديهم قدرة على العمل من المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، كما تفقد محافظ الشرقية، عملية تقديم الشباب على فرص العمل المتوفرة في الملتقى.

كما أكد المحافظ على ضرورة متابعة نتائج الملتقى وتذليل جميع العقبات التي تحول دون حصول المتقدمين على فرص عمل حقيقية حتى يتمكنوا من بدء حياة جديدة تحقق لهم حياه كريمة، لافتاً إلى أهمية تنظيم مثل هذه الملتقيات التي يتم توجيهها للشباب الجاد الراغب في الحصول على وظيفة تناسب مؤهلاته وقدراته وإمكانياته، وخلق حياة كريمة له بهدف تحسين حياه الشباب.

تنسيق الثانوية العامة

وكان محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، قد قرر في وقت سابق، خفض الحد الأدنى لتنسيق القبول بمرحلة التعليم الثانوي لمن أنهى الشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي الماضي، ليكون الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة هو 225 درجة، بدلاً من 230 درجة، مشيراً إلى أنه تقرر تغيير تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة للقبول بالصف الأول الثانو للعام الدراسي 2022/2023، وذلك للتسهيل على أولياء الأمور وتحقيق العدد المستهدف من الطلاب المقرر قبولهم بالمرحلة الثانوية والذين تم توزيعهم على عدد 1177 فصل دراسي بكافة المدارس بنطاق دائرة المحافظة وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب.

محافظ الشرقية يفتتح الملتقى التوظيفي الأول لبرنامج فرصة بالزقازيق

وناشد محافظ الشرقية، الطلاب ببذل المزيد من الجهود لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم في حياتهم العلمية والعملية بما يعود بالنفع على المجتمع في المستقبل، كما لفت إلى أن موعد تقديم الطلاب للمرحلة الثانية من التنسيق عبر موقع وزارة التربية والتعليم سيكون خلال الفترة من 25/7/2022 إلى 10/ 8 /2022 بالأماكن الشاغرة في مدارس الثانوي العام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.