محافظ الشرقية يكشف خريطة ملف تقنين الأراضي والطلبات غير الصالحة

بحث الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية مع عدد من القيادات من بينهم اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية وأعضاء لجنة استرداد أراضي الدولة سبل تقنين الأراضي والتعدي على الأراضي الزراعية في نطاق محافظة، أوضح محافظ الشرقية أن تنفيذّا للقانون فقد جرى إنجاز وتحرير العديد من عقود التقنين والطلبات المسجلة في إطار منظومة تقنين أملاك الدولة علي النحو التالي.

محافظ الشرقية يستعرض منظومة تقنين أملاك الأراضي

أوضح محافظ الشرقية ممدوح غراب أن نحو 17492 طلبات جادة للتصالح في حين وصل عدد الطلبات غير الجادة إلى 8772، أما طلبات تقنين الأراضي غير المدققة فقد وصلت إلى 525  فحين وصل عدد الطلبات غير صالحة للتقنين إلى 2906 طلبات، ووصل عد الطلبات غير المستوفاة للشروط من المساحة العسكرية

12173 طلبات.

صورة 1
محافظ الشرقية يكشف خريطة ملف تقنين الأراضي والطلبات غير الصالحة

أوضح محافظ الشرقية أنه تم التعاقد في ملف تقنين الأراضي عن 10430 طلبات منها 6988 طلب مباني و3442 طلب زراعة بنسبة تنفيذ وصلت الي 86%، أوضح محافظ الشرقية أن الجهات المعنية لا تألوا جدهًا في التعامل مع هذا الملف الهام والحيوي والعمل على إسراع وتيرة تحقيق المستهدف في أقرب فترة ممكنة.

خفض بالحد الأدنى لتنسيق القبول في مدارس التعليم في الشرقية

وعلى جانب آخر قرر محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب خفض الحد الأدنى للقبول بعدد من مدارس التعليم والتدريب المزدوج الدراسي 2022 / 2023 م، إذ يكون الحد الأدنى للقبول بمدرسة المحمدين الثانوية الفنية للتعليم المزدوج 180 درجة بدلا من 200 درجة، على أن يكون تنسيق القبول في مدرسة العامر الثانوية الفنية للتعليم المزدوج 195 درجة بدلا من 210 درجات.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.