“الزكاة والضريبة” توجه رسالة هامة للمستفيدين من مبادرة إلغاء الغرامات

حرصت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، على تجديد دعوتها للمكلفين بالاستفادة من المبادرة الخاصة بإلغاء العقوبات المالية لجميع  الخاضعين للوائح الضريبية، والتي تم إطلاقها مؤخراً بهدف تقليل حدة الآثار الاقتصادية المترتبة على المنشآت بسبب تداعيات انتشار الوباء المستجد في ربوع المملكة والعالم أجمع.

وأشارت الهيئة أن دخول المبادرة لحيز التنفيذ بداية الشهر الماضي، ومن المقرر أن تستمر حتى 30 نوفمبر من العام الجاري، على أن تشمل إعفاء دافعي الضرائب من غرامات التسجيل المتأخر في جميع الأنظمة الضريبية، والتأخر في السداد، والتأخر في تقديم الإقرارات في جميع الأنظمة الضريبية.

ولفتت الهيئة إلى أن المبادرة تشمل أيضًا، إعفاء جميع المكلفين من الاستفادة بالمبادرة من عقوبة تصحيح إقرار ضريبة القيمة المضافة، وغرامة مخالفات الضبط الميداني فيما يتعلق بتطبيق أحكام المحاسبة الإلكترونية، والأحكام العامة الأخرى لضريبة القيمة المضافة.

وحول الشروط الواجب توافرها للاستفادة من المبادرة، أوضحت الهيئة ضرورة التسجيل في النظام الضريبي، حيث كان من الضروري التسجيل لمن لم يتم تسجيلهم من قبل، بهدف تقديم جميع الإقرارات التي لم تقدم إلى الهيئة في السابق، مع الإفصاح الدقيق عن جميع الضرائب غير المفصح عنها.

وواصلت الهيئة، أن الشروط تشمل أيضًا سداد الدين الضريبي الأصلي المتعلق بالإقرارات التي سيتم تقديمها، أو تعديلها لإظهار الالتزامات الضريبية المستحقة بشكل صحيح، مع إمكانية تقديم طلب للإدارة بالتقسيط، على أن يتم تقديم الطلب وفحصه واعتماده من قبل الهيئة خلال فترة سريان المبادرة، وأن يتم سداد جميع الأقساط المستحقة، وفقًا لخطة التقسيط المعتمدة من الهيئة.

وأوضحت الهيئة، أن المبادرة لا تشمل الغرامات المتعلقة بالمخالفات المتعلقة بالتهرب الضريبي، والغرامات التي تم سدادها قبل انطلاق المبادرة، وكذلك غرامات التأخر في السداد المتعلقة بالضريبة الأصلية المدرجة في الأقساط التي يجب أن تدفع بعد انتهاء الفترة المحددة للمبادرة.

وأتاحت الهيئة تفاصيل المبادرة على موقعها الإلكتروني، حيث أوضحت أبرز ما تناولته المبادرة، لافتة إلى ضرورة التواصل حال وجود أي استفسارات متعلقة بالمبادرة وذلك من خلال الرقم التالي “19993”، أو عبر البريد الإلكتروني info@zatca.gov.sa، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة “zatca.gov.sa”، أو حساب “Zatca_Care” عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبد الرزاق اندتياموا يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا أحبائي الكرام ،
    أرجوا أن تكون بخير والعافيه ،
    جزاكم الله خيرا في الدنيا والأخرة وبارك الله فيكم خير الجزاء في ما تقومزن به للاسلام والمسلمين في سعودية وخارج سعود.
    أسأل الله أن يجعله كله على ميزان الحسن ، لي طلب ، وهذا الطلب حاولت أن أقدمه وأرسله عبر البريد الالكتروني الذي فوق لكن لم تصل إليكم لأن كان يقال إن رسالتك تروح ممكن البريد غير صحيح أو حاول مرة اخرى فحاولت أيضا لكن كان يرد علي نفس الكلمات ، ولهذا أطلب منك كيف أصل إليكم عبر البريد الالكتروني لي حاجة عظيمة أنا والمجتمع الاسلامى
    سوف أفرح إن أجد منكم إيجابة إيجابية ، شكرا لكم.


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.