المرور يوضح مدى نقل ملكية مركبة دون فحصها| ويُحذر المواطنين والمقيمين بعد القرار الأخير

توضيحات هامة من المديرية العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصغرى، خلال الرد على أسئلة المواطنين والمقيمين التي ترد إليها، حيث كشفت مؤخرًا عن مدى إمكانية نقل ملكية السيارة دون إجراء أي فحص لها، وسحمت الجدل بشأن هذا الأمر، في الوقت الذي أصدرت فيه تحذيرًا أيضًا لقائدي المركبات.

توضيح المرور

وقال المديرية العامة للمرور نقل ملكية السيارة للغير يتطلب سريان رخصة السير، وعمل الفحص اللازم لها، وذلك خلال ردها على سؤال ورد من أحد المواطنين حول كيفية نقل ملكية السيارة بدون فحص، لذا تم اشتراط الشرطين الأساسيين السابق ذكرهما، وأوصت في الوقت ذاته بضرورة اتباع الإرشادات والتعليمات المرورية أثناء السير على مختلف الطرق.

صورة 1
المرور يوضح مدى نقل ملكية مركبة دون فحصها| ويُحذر المواطنين والمقيمين بعد القرار الأخير

وتحذير جديد

ومن ناحية أخرى، وبعد دخول قرار الهيئة العامة للنقل بإلزام سائقي الأجرة العامة وأجرة المطار والأجرة الخاصة، وسائقي تطبيقات نقل الركاب بارتداء الزي المخصص، حيز التفيذ رسميًا قبل ساعات، حذرت المديرية المواطنين والمقيمين من سائق تلك المركبات من عدم الالتزام بالقرار الذي يتمثل في ارتداء الزي الوطني أو قميص وبنطال طويل، أو ارتداء بنطال وحزام أسود، وقميص بأكمام طويلة ولون رمادي، بالنسبة لسائقي الأجرة فقط.

صورة 2

مع ضرورة أيضًا وضع بطاقة التعريف، وارتداء العباءة أو قميص وبنطال طويل مع جاكيت أو معطف للنساء، مع تشديد العقوبات على المخالفين بالغرامة المالية التي تبلغ قيمتها 500 ريال.

يهمك أيضًا:
طريقة الاعتراض على مخالفات المرور عن طريق أبشر
الاستعلام عن المخالفات المرورية للزائرين عن طريق أبشر


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.