إصدار تصاريح العمرة من داخل وخارج المملكة يبدأ غرة محرم المقبل 1444 هجري

يرغب الكثير من المسلمين بأداء فريضة الحج والعمرة، ويجب على المسلم أن يحج مرة واحدة على الأقل، فإذا حج بعد ذلك أكثر من مرة كان تطوعاً منه، وهناك أحكام للحج والعمرة، ومناسك الحج، والأحكام والضوابط للحج والعمرة والأهم من ذلك الحصول على تأشيرة لأداء الحج أو العمرة، حيث أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية اعتباراً من اليوم عن بدأ تقديم طلبات تأشيرة العمرة لأداء العمرة من داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

تأشيرة العمرة

تأشيرة إلكترونية تمنحها المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن الراغبين بأداء العمرة، لتتيح لهم حرية التنقل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجميع مدن المملكة خلال فترة الإقامة، وتم الإعلان من قبل وزارة الحج والعمرة عن بدء التقديم لتصاريح العمرة في الأشهر القادمة بعد نهاية موسم الحج الأول بعد انقطاع بسبب جائحة كورونا.

رسوم أسعار تأشيرة العمرة

بعد الإعلان من قبل وزارة الحج والعمرة عن تأشيرة العمرة يبحث المواطنين عن أسعار الرسوم حيث تم الإعلان من قبل الجهات المختصة أنه لا توجد رسوم لتأشيرة العمرة وإنما تكون الرسوم لدخول المملكة بمبلغ (300) ريال سعودي ولا يوجد رسوم على تكرار تأشيرة العمرة، وتابع لتعرف على كيفية إصدار التأشيرة.

 إصدار تصاريح العمرة من داخل وخارج المملكة يبدأ غرة محرم المقبل
إصدار تصاريح العمرة من داخل وخارج المملكة يبدأ غرة محرم المقبل

صلاحية تأشيرة العمرة

التأشيرة تصدر خلال أقل من 24 ساعة، وتم تمديد فترتها من شهر إلى 3شهور دون قيود على المعتمرين حيث يمكنهم التنقل بين مناطق السعودية بكل حرية دون قيود.

ضوابط الحصول على تأشيرة العمرة

  • يجب إرفاق صورة حديثة ملونة بحجم جواز السفر وذات خلفية بيضاء مع نموذج الطلب.
  • يجب أن تكون جوازات السفر سارية المفعول لمدة لا تقل عن 6أشهر من تاريخ تقديم الطلب.
  • تذاكر سفر مؤكدة الحجز وغير قابلية الاسترداد.
  • ينبغي أن يرافق المرأة الزوج أو الأب أو أحد الأقارب الذكور (المحرم).

رابط تقديم تأشيرة العمرة

تقدم وزارة الحج والعمرة موقع إلكتروني مختص لطلب تصاريح العمرة من داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها، ويمكن الدخول إلى الرابط من هنا، للإصدار التأشيرة والبدء في أداء مناسك العمرة دون أي قيود أو شروط بمجرد الحصول عليها بعد 24 ساعة من التقديم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.