يشمل جميع الأيتام.. وزارة الموارد البشرية ومصرف الراجحي يُطلقان برنامج “رعاية الأيتام التعليمي” في المملكة

في مبادرة هي الأكبر من نوعها في المملكة العربية السعودية، دعمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، “برنامج مصرف الراجحي لرعاية الأيتام التعليمي” الذي يكفل تعليم الأيتام ذوي الظروف الخاصَّة في المملكة.

مصرف الراجحي يدعم دراسة الأيتام في الجامعات الأهلية

وتمَّ توقيع الاتفاق الذي تضمَّن “برنامج مصرف الراجحي لرعاية الأيتام التعليمي” بين وكالة التأهيل والتوجيه الاجتماعي نيابة عن الوزارة، ومصرف الراجحي، وينص البرنامج على تحمُّل المصرف كافة الرسوم الدراسية لجميع الأيتام من ذوي الظروف الخاصة في المملكة خلال مرحلة البكالوريوس في الجامعات الأهلية إذا لم يتسن لهم القبول في الجامعات الحكومية.

أكبر مبادرة اجتماعية تعليمية في المملكة

واعتبر رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي “عبد الله بن سليمان الراجحي” أنَّ البرنامج يشكِّل مبادرة نوعية ذات أثر مستدام على المجتمع، موضحاً أنَّها أكبر مبادرة اجتماعية تعليمية في المملكة تخص هذه الفئة،

وأكَّد الراجحي أنَّ البرنامج يشمل جميع الأيتام من ذوي الظروف الخاصة وهو أجد برامج المسؤولية الاجتماعية الكبرى في المصرف، الذي يركِّز على القطاعين الصحي والتعليمي كونهما من ركائز رؤية المملكة 2030 وكذلك لتماسهما المباشر مع مختلف شرائح المجتمع.

"مصرف الراجحي" و"الموارد البشرية" يوقعان اتفاقية لرعاية الأيتام تعليميًا

تفاصيل برنامج مصرف الراجحي لرعاية الأيتام التعليمي

وحول تفاصيل البرنامج أوضح الراجحي أنَّ “برنامج مصرف الراجحي لرعاية الأيتام التعليمي” يقوم على النقاط التالية:

  1. أن يتكفل المصرف عبر جهة متخصصة (طرف ثالث) بإعادة تأهيل الطلبة ومساعدتهم في تحديد ميولهم الدراسية.
  2. اختيار التخصصات المناسبة لهم والتي تتناسب مع إمكانياتهم.
  3. يمرُّ الطالب بأربع محطات رئيسية تضمن اختيار التخصص المناسب لقدراته ثم متابعته طوال فترة الدراسة لحين تخرجه.
  4. تكفُّل المصرف بجميع الرسوم الدراسية طوال فترة دراسة الطالب.
  5. تكون مدة الاتفاقية سنة دراسية تجدد كل عام حتى خمس سنوات قادمة.
  6. تبلغ تكلفة السنة الأولى 13.500.000 ريال ويستفيد منها قرابة 150 طالب وطالبة في مختلف مناطق المملكة، يدرسون في أفضل الجامعات الأهلية.

الموارد البشرية تشكر “الراجحي” للمساهمة في صناعة جيل واعد

وتوجَّه وكيل الوزارة للتأهيل والتوجيه الاجتماعي الدكتور عبد الله بن أحمد الوهيبين بالشكر والتقدير لمصرف الراجحي على “برنامج مصرف الراجحي لرعاية الأيتام التعليمي” الذي يساعد في صناعة جيل واعد من شباب وفتيات الوطن المسلحين بالعلم والمهارة والوعي بمتطلبات التنمية.

تجديد وثيقة العمل الحر

يذكر أخيراً أنَّ مصرف الراجحي سبق له أن قدَّم دعم للبرج الطبي الواقع ضمن أوقاف جامعة الملك سعود بمبلغ 70 مليون ريال، كما تبرع المصرف ببرج في أوقاف جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بمبلغ 20 مليون ريال، إضافة إلى العديد من البرامج المجتمعية التي تهتم بالتعليم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. يقول

    كيف ممكن الطالب يقدم على هذه المنحه

    1. صفيه حسن يقول

      كيف يمكن للطالب التقديم على المنحه؟


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.