بالمواعيد.. الأرصاد تحذر من أمطار رعدية وعوالق ترابية في هذه المناطق بالسعودية

من المتوقع أن يشهد طقس اليوم في السعودية حالة من عدم الاستقرار فسوف يحدث ببعض المناطق أمطار رعدية وأخرى ينتشر بها الغبار وفقا لما أعلن عنه المركز الوطني للأرصاد عبر الإنذار المبكر، كما أكد المركز في بيان صدر عنه اليوم الإثنين الموافق 20 يونيو من العام 2022 المناطق التي ستشهد حالة من عدم الاستقرار بالإضافة إلى حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في كل من مكة المكرمة وعسير والرياض والباحة والمدينة المنورة وجازان والحدود الشمالية والشرقية وتبوك.

حالة الطقس في السعودية

حالة الطقس اليوم الإثنين في السعودية

وحدد المركز المنطقة التي من شأنها أن تشهد نشاط في الرياح السطحية وأمطار رعدية وهي مكة المكرمة، والطائف وأضم والشفا وبني يزيد وقيا وميسان، على أن تظل حتى الساعة الـ السابعة من مساء اليوم الاثنين، فيما الخرمة والمويه وتربة ورنية، عوالق ترابية من المتوقع أن تستمر حتى الساعة الواحدة من مساء اليوم، أما الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن فسيحدث بها أمطارًا رعدية مع نشاط في الرياح السطحية. حتى الساعة الثامنة، وكل من جازان الحرث والدائر والريث والعيدابي والفطيحة وفيفا وهروب، ستشهد أمطارًا رعدية مع نشاط في الرياح السطحية، حتى الثامنة مساءا.

ونوه المركز إلى أنه عسير والنماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس وظهران الجنوب، مشيط وسراة عبيدة، سوف تشهد أمطارًا رعدية مع نشاط في الرياح السطحية، فيما تشهد العرين وبيشة وتثليث وطريب حتى الساعة العاشرة صباحًا، عوالق ترابية، أما المدينة المنورة والرايس وينبع، ستظل حتى الساعة الخامسة مساء بها رياح نشطة وأتربة مثارة مع ارتفاع في الأمواج ومشاكل في الرؤية بينما تغطي المدينة المنورة وبدر وخيبر وينبع، موجة حارة، حتى الرابعة مساءا، بالإضافة إلى تشهد منطقة الرياض الأفلاج والخرج والعاصمة الرياض والمجمعة ورماح، وتستمر، أما كل من الدوادمي والرين والقويعية وعفيف والسليل ووادي الدواسر سوف تشهد عوالق ترابية على حتى الساعة الـ 11 من صباح اليوم.

موجة حارة على الحدود الشمالية

أما منطقة الحدود الشمالية غنوه الكرز فتشهد موجة حارة، على العويقلية ورفحاء، والمنطقة الشرقية في كل من طط الأحساء والجبيل والخُبر والدمام والخفجي والظهران والقطيف وحفر الباطن وخريص ورأس تنورة والقيصومة والنعيرية وقرية العليا، سوف تشهد أيضا موجة حارة حتى الساعة الرابعة من مساء الاثنين، وتشهد منطقة تبوك والوجه وأملج رياحًا نشطة مصحوبة بارتفاع في الأمواج، حتى السابعة مساءا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.