الجوازات تُصدر تنبيه للمواطنين والمقيمين بشأن السن القانوني للسفر دون تصريح| ومنع تأشيرات الزيارة استثنائيًا

توضيحات جديدة من قبل المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين والوافدين عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر، خاصةً فيما يتعلق بالسن القانون للسفر دون تصريح، بالإضافة إلى منع قدوم من يحمل تأشيرات الزيارة العائلية للمملكة عبر عدة مطارات استثنائيًا، كما ردت على على عدد من الاستفسارات والتساؤلات التي ترد إليها.

الجوازات والسن القانوني

وأوضحت الجوازات أن السن القانوني الذي يسمح بالسفر دون حمل تصريح سفر هو 21 عاما فأكثر، لافتة أيضًا إلى أن التاريخ المعتمد لاحتساب السن القانوني هو التاريخ الهجري، مع العلم أن خدمة تصاريح السفر لأفراد الأسرة المتوفر من قبل المديرية تهدف إلى تمكين الأفراد من إصدار وإلغاء تصاريح السفر لأحد أفراد الأسرة بشكل إلكتروني.

شروط الخدمة

  • أن يكون لدى فرد الأسرة هوية وطنية أو جواز سفر.
  • مدة صلاحية تصريح السفر هي مدة انتهاء الجواز كحد أقصى.
  • إذا كان التصريح مصدرا على الجواز وخمس سنوات كحد أقصى.
  • إذا كان التصريح مصدرا على الهوية الوطنية.
  •  في حال وجود مرافقين في الجواز يمكن للمصرح أن يختار أيا منهم يرغب في إصدار التصريح له مع صاحب الجواز الأساسي.
صورة 1
الجوازات تُصدر تنبيه هام للمواطنين بشأن السن القانوني للسفر دون تصريح| وتأشيرات الزيارة

يعاتؤ هذا في الوقت الذي منعت فيه الخطوط الجوية السعودية، قبول الركاب حاملى تأشيرات الزيارة بكل أنواعها إلى 4 مطارات وهم (جدة والمدينة المنورة وينبع والطائف)، وذلك استعدادا لموسم الحج، بحسب بيان الخطوط السعودية، ويسري القرار من 9 يونيو الجارى ولمدة شهر، حتى 9 يوليو المقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.