واتساب يكشف سبب العطل المفاجئ| ويُحذر مستخدميه من خطر شائع

تفاجأ الملايين من مستخدمي تطبيق واتساب الشهير للتراسل الفوري، تعطله بشكل مفاجئ في الكثير من الدول، واشتكى الكثيرين من عدم تمنكهم من الحصول على الخدمة، وهو ما دفع المنصة إلى إصدار توضيح رسمي بشأن ما حدث عبر تويتر، خاصةً بعد استلامها أكثر من 40 ألف بلاغ عبر المنصات الرسمية المختلفة، إلا أن عدد البلاغات والانقطاعات تقلصت إلى 36 ألف بعد ساعة من العُطل.

سبب عُطل واتساب

وأوضح whattsapp أن تمكن من إصلاح أعطالاً فنية أدت إلى انقطاع خدمته في مناطق مختلفة من العالم، لافتًا إلى أن المشكلة بدأت من بريطانيا وبعض مدنها الشهيرة مثل لندن ومانشستر، وسرعان ما وصلت إلى بعض البلدان الأخرى، وأنه استقبل العديد من بلاغات الانقطاع في الخدمة، إلا أنه تمكن سريعًا من الوقوف على المشكلة التي تبين أنها فنية، وجرى إصلاحها وعودة الأمور إلى طبيعتها.

ويحذر مستخدميه

ومن ناحية أخرى، حذرت المنصة المستخدمين من الرسائل الوهمية التي يتبعها بعض الهاكرز والمتسللين من أجل الوصول إلى الحسابات وسرقة البيانات والمعلومات الهامة الخاصة ببطاقات السحب الإلكتروني، ويتبعون طريقة خادعة وماكرة، بعد إيهامهم بأنهم من الدعم الفني لـ واتساب، مستخدمين صورة الحساب التي تتضمن شعارها إلا أنه غير رسمي وغير موثق.

واتساب يكشف سبب العطل المفاجئ| ويُحذر مستخدميه من خطر شائع

ومناشدة المستخدمين بأنه في حالة وصول أي رسالة من حساب في داخل صورته علامة التوثيق، يجب حذف الرسالة القادمة منه فورًا وعدم الضغط عليها أو فتحها، حيث يحاول المخترقين من الوصول إلى رَقْم المرور الخاص بالحساب المكون من 6 أرقام، حتى يتمكنوا من الوصول إلى الحساب، أو أرقام الحسابات المصرفية للمستخدم لتجنب وقف الحساب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.