الجوازات توضح مدى إلزامية إصدار وثيقة تأمين طبي لسفر الطفل| وموقف من تلقى جرعة واحدة

تواصل المديرية العامة للجوازات السعودية، الكشف عن عدد الأمور الهامة التي يبحث عنها المواطنين والمقيمين في المملكة، لاسيما فيما يتعلق باشتراطات السفر الجديدة التي يتم العمل بها منذ انتهاء الإجراءات الاحترازية والوقائية من كورونا، خاصةً فيما يتعلق بسفر الأطفال ما هم دون الـ 12 عامًا، وكيفية التفاصيل الخاصة بالحصول على التأمين الطبي الإلزامي كشرط أساسي للسفر.

وثيقة التأمين الطبي للطفل

وفي ردها على استفسار أحد المواطنين بشأن فيما يتعلق بمدى إلزامية الحصول على وثيقة تأمين طبي لسفر الطفل خارج المملكة برفقة أسرته، فنشرت المديرية عبر تويتر منشور باشتراطات السفر لكافة الفئات العمرية من وإلى المملكة، مع ضرورة الحصول على الجرعات الثلاث للقاح كورونا من أي نوع معتمد، أو عدم مضي 3 أشهر على الحصول على الجرعة الثانية، بخلاف بعض الاستثناءات.

صورة 1

أما بالنسبة للأطفال، فتم تحديدهم وفق فئتين مختلفتين من العمر:

  1. الفئة الأولى: من 12 إلى 16 سنة، ويُشترط لهم الحصول على جرعتين من اللقاح.
  2. الفئة الثانية: من هم أقل من 12 عامًا، ويُشترط لهم الحصول على وثيقة تأمين ضد كورونا.
صورة 2
الجوازات توضح مدى إلزامية إصدار وثيقة تأمين طبي لسفر الطفل| وموقف من تلقى جرعة واحدة

وموقف التأمين لمن تلقى اللقاح

أما عن ردها على استفسار ورد إليها يتعلق بموقف السفر دون تأمين لمن تلقى جرعة أولى من كورونا، فأشارت الجوازات إلى أنه لابد من معرفة كافة الاشتراطات السابق ذكرها، وبالتالي لابد من الحصول على 3 جرعات معتمدة، أو لم يمر 3 أشهر على الجرعة الثانية.

صورة 3

مع إمكانية معرفة المزيد من خلال خدمة تواصل التابعة للمديرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.