المرور للمواطنين والمقيمين: 3 شروط لتجديد الرخصة|وكيفية استبدالها بعد تغيير رقم الهوية

واصلت الإدارة العامة للمرور السُّعُودية، ردها على العديد من الاستفسارات والتساؤلات من قبل المواطنين والمقيمين عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصُغرى تويتر، وكان من أبرزها الكشف عن شروط تجديد رخصة القيادة، وكيفية استبدالها في حالة تغيير المواطن لرقم الهُوِيَّة وهو خارج المملكة وغيرها، في الوقت الذي حذرت فيه من مخالفة جديدة تستوجب غرامة مالية تصل قيمتها لـ 10 آلاف ريال.

شروط تجديد الرخصة

وخلال ردها على سؤال ورد إليها بشأن كيفية تجديد استمارة السيارة في حالة انتهائها، أو كيفية إسقاطها، فأشارت الإدارة إلى أنه من أجل تجديدها، لابد من توافر 3 شروط أساسية:

  1. سداد كافة الرسوم المقررة.
  2. سداد المخالفات المقيدة عليها.
  3. إجراء الفحص الطبي واللياقة.
صورة 1
المرور للمواطنين والمقيمين: 3 شروط لتجديد الرخصة|وكيفية استبدالها بعد تغيير رقم الهوية

واستبدالها بعد تغيير الهوية

كما ورد استفسار آخر إلى الإدارة، جاء فيه إلى أن الرخصة منتهية، وقام المقيم بتغيير رثم هويته بعد مغادرته المملكة بخروج نهائي، متسائلاً عم إجراءات استبدال الرخصة بعد عمل الكشف الطبي ودفع كافة الرسوم الخاصة بالاستبدال التي تقدر قيمتها بـ 100 ريال، فطالبت بمراجعة قسم المرور والتقدم فورًا بطلب استبدالها برقم الهُوِيَّة الجديد.

صورة 2

والتحذير من مخالفة جديدة

ومن ناحية أخرى، حذرت الإدارة العامة للمرور قائدي المركبات، من عبور الأودية والشعاب أثناء جريانها تصرف جسيم يعرض حياتك للخطر، ويعد مخالفة مرورية، مؤكدة أن تلك المخالفة تتراوح قيمتها المالية من 5 إلى 10 آلاف ريال سعودي، وذلك حفاظًا على النفس وعلى حياة الآخرين.
صورة 3


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.