واتساب “WhatsApp” يُوفر إضافة جديدة على ميزة Last seen

يحتوي WhatsApp على عدة ميزات الهامة تساعد جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم على تتبع عدد المرات التي يستخدم فيها التطبيق ومدى نشاطه أيضًا.

ويعطي مؤشر حالة الاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى العلامات التي تظهر على الرسائل، إشارات إلى أصدقاء المستخدم وعائلته وتوضح عدد مرات استخدامه لتطبيق WhatsApp.

صورة 1

 

وقد يرغب المستخدم في بعض الأحيان في تقييد بعض هذه المعلومات، حيث يوفر WhatsApp حتى الآن مستويات مختلفة من الخيارات حول مقدار المعلومات التي يمكنه مشاركتها مع جهات الاتصال الخاصة به أم لا.

وما هو موجود حتى الآن، إذا أراد المستخدم تعديل من يرى معلومات “Last Seen” أو “آخر ظهور”، فعليه إما يسمح للجميع برؤيتها، أو السماح لـ”جهات اتصاله فقط” أو “لا أحد”.

صورة 2

ولكن اتضح الآن أن WhatsApp يدعم حاليًا ميزة جديدة ستسمح لمستخدمي التطبيق بحظر جهات اتصال معينة من رؤية حالة “Last Seen” الخاصة بالمستخدم.

وتمت مراقبة هذا التغيير الجديد من قبل بعض المتسربين عبر الإنترنت على موقع “WABeta Info” المتخصص في تسريب المعلومات حول التحديثات والقرارات التي يركز عليها WhatsApp.

كما تمت مشاهدة هذه الميزة أيضًا في أحدث إصدار تجريبي من WhatsApp، وهذا الإعداد الجديد هو متاح فقط لمختبري التطبيقات على iOS وAndroid، ولكن إذا تم دفع الميزة إلى القناة الثابتة فسيتمكن المستخدم من الوصول إليها من خلال التوجه إلى قسم الإعدادات في تطبيق WhatsApp ثم الانتقال إلى الحساب ثم بعد ذلك إلى الخصوصية.

صورة 3

وسيتعين على المستخدم بعد ذلك النقر فوق آخر ظهور ثم اختيار “جهات الاتصال الخاصة بي” باستثناء وتحديد جهات الاتصال التي يريد حظرها من رؤية هذه المعلومات.

ومن المُتوقع أيضًا أن يطرح WhatsApp ميزة مماثلة لصور الملف الشخصي والتي ستسمح لك بحظر جهات اتصال معينة من رؤية هذه الصورة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    شكرا لك

  2. وتين يقول

    كيف تحميلو

  3. غير معروف يقول

    عجبتني جدا


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.