أسرار واتساب WhatsApp.. كيف تخفي حالتك عن بعض جهات الاتصال

تعتبر مشاركة الحالة مع جهات الاتصال في تطبيق “واتساب” WhatsApp من أكثر الأنشطة الشائعة لمستخدميه، ويمنح التطبيق الأشهر للمراسلة في العالم مستخدميه خصوصية عدم رؤية حالته إلا من خلال جهات اتصاله، ولكن ما الحل إذا كنت لا تريد لبعض جهات الاتصال الخاصة بك أن تشاهد حالتك، هذا ما سوف نستعرضه في السطور التالية.

منحت شركة “ميتا” من خلال تطبيقها “واتساب” WhatsApp  تأمين كامل لمشاركة الحالات، حيث تقوم بتشفير الحالة بالشكل الذي يمنع ظهورها الغير مسجلة لديك ضمن جهات اتصالك، وبذلك لا يستطيع من يحاول أن يراقبك أن يرى حالتك إلا إذا كان ضمن جهات اتصالك.

أغلب مستخدمي “واتساب” WhatsApp ليدهم هذه المعلومة، ولكن في الحقيقة هذا ليس كل شيء، فالتطبيق وفر أيضاً لمستخدميه خيار أخر يمنحه الحق في اخفاء حالته عن بعض جهات الاتصال التي لا يرغب لها أن تشاهد حالته، هذا الخيار يسمى خصوصية الحالة.

خطوات تحديد خصوصية الحالة

يمكنك من خلال الخطوات الثلاثة التالية تحديد خصوصية حالتك:

  • في البداية أفتح تطبيق “واتساب”، ثم اضغط على علامة الحالة “Status”، سيظهر أمامك حالات جهات اتصالك، بينما تظهر حالتك في أعلى الصفحة.

صورة 1

  • اضغط على الحالة التي شاركتها، ثم اضغط على الثلاث نقاط الأفقية التي تظهر في أعلى يسار الصفحة، ستظهر لك قائمة منسدلة، اختار منها “خصوصية الحالة” أو “Status Privacy”.

صورة 2

  • بعدها ستظهر لك ثلاثة خيارات، وهما (جهات الاتصال الخاصة بي My Contacts، وجهات الاتصال الخاصة بي باستثناء My Contacts except، وشارك فقط مع Only Share with).
  1. الخيار الأول سيجعل كل جهات الاتصال الموجودة لديك تشاهد حالتك.
  2. الخيار الثاني هو الذي يمكن من خلاله تحديد بعض جهات الاتصال التي لا ترغب أن ترى حالتك.
  3. الخيار الثالث والأخير يسمح لك بمشاركة الحالة مع أشخاص محددة.

صورة 3


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.