كاميرا هاتف iPhone 15 القادم ستأتي بعدسة التقريب Periscope

مع اقتراب موعد إطلاق هاتف iPhone 14 من Apple، تتلاشى إمكانية وجود كاميرا Periscope لجهاز iPhone 14 وفقًا لآخر التسريبات، ولكن من الممكن ط للحصول على هذه الكاميرا من هات iPhone 15، بعد مدة عام من إطلاق هاتف iPhone 14.
وفقًا لبعض التسريبات قد يتمكن المستخدمين أخيرًا من الحصول كاميرا Periscope التي تتميز قوة التكبير هائلة عبر الكاميرا، الذي كان معظم عشاق Apple ينتظرونها في السنوات الأخيرة.

صورة 1

 

ويُعتقد أن شركة آبل قد أبرمت صفقة مع مورد قطع غيار جديد لتوفير أجزاء كاميرا Periscope لجهاز iPhone 15 والإصدارات الأحدث، وفقًا لموقع “The Elec” فإن شركة Jahwa Electronics الكورية أعلنت أنها تستثمر حوالي 155 مليون دولار في افتتاح منشآت جديدة لبناء مشغلات تثبيت الصورة البصرية (OIS)، وهو جزء من الكاميرا يحافظ على العدسة ثابتة لتقليل الاهتزاز في الصور والفيديو.

كما ظهرت تسريبات تُشير إلى إطلاق عدسة Periscope لهواتف iPhone 15 في عام 2023، وذلك نظرًا لحقيقة أن شركة Apple قد زارت Jahwa Electronics العام الماضي، وحجم الاستثمار وإصرار Apple المعتاد على التسهيلات الحصرية لمكوناتها، فقد أفادت The Elec أنه من المحتمل جدًا أن يتم هذا لتوفير بعض أجزاء أجهزة iPhone المتوقعة في عام 2023.

صورة 2

يُشار إلى أن مكونات Jahwa تعمل بالفعل في هواتف مثل سلسلة Samsung Galaxy S22، ومع ذلك تستخدم شركة Apple بالفعل ميزة التثبيت البصري OIS على كاميراتها الرئيسية، لذلك إذا كانت تطلب بالفعل المزيد من المشغلات، فلا بد من تغيير شيء كبير، مما يقودنا إلى شائعات مستمرة تُفيد بأن Apple تعمل على كاميرا تليفوتوغرافي periscope لجهاز iPhone 15.

كما يحتوي كل من iPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max بالفعل على كاميرات تليفوتوغرافي عادية مع تقريب بصري 3x، ومع ذلك، فإن الانتقال إلى الكاميرا المقربة Periscope سيسمح بزيادة التكبير، على غرار التكبير 10x الذي تحصل عليه على هواتف مثل Galaxy S22 Ultra.

صورة 3

كما تُشير بعض التسريبات إلى أن هذه العملية قد بدأت حديثًا وقد تستغرق ما يصل إلى عام حتى تنتهي في شهر مارس 2023 وفقًا لموقع The Elec.

وهذا ما يؤكد أنه لا توجد فرصة لـ iPhone 14 للاستفادة من هذه المكونات الجديدة، لكن iPhone 15 يمكنه ذلك بكل التأكيد.

 

كما أشار الكثير من المحللين يقولون إن iPhone 15 الذي نتوقع إطلاقه في عام 2023 سيكون أول هاتف Apple مزود بكاميرا تليفوتوغرافي periscope، واستنادًا إلى شركاء سلسلة التوريد الآخرين، على عكس هاتف سامسونج S22 Ultra، الذي قد يصل التكبير إلى 5x على الكاميرا الخاصة به.

صورة 4

في انتظار ذلك، لدينا سلسلة iPhone 14 التي نتطلع إليها، والتسريبات تشير إلى أن سعر iPhone 14 قد يأتي بتكلفة أعلى قليلاً، وبغض النظر عن الأسعار التي دائمًا ما تأتي مرتفعة من APPLE، يُعتقد أن أكبر تغيير في الكاميرا هذه المرة هو إدخال مستشعر الكاميرا الرئيسي بدقة 48 ميجابكسل لموديلات الـ Pro.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.