مركز وسم: اشتداد الأمطار الرعدية والرياح على تلك المناطق غدا

في ظل حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي تشهدها المملكة السعودية، توقع مركز وسم أن تشتد الأمطار الرعدية والرياح المثيرة للغبار غدًا الجمعة على عدد من المناطق، وهي:”الرياض وأجزاء من جنوب القصيم وشرق مرتفعات مكة وعسير وجازان والباحة”، واليكم التفاصيل خلال السطور القادمة.

حالة الطقس في السعودية

وكذلك توقع مركز وسم أن تهدأ الأحوال الجوية بداية من صباح يوم السبت فيما تبدأ حالة جوية قوية واسعة النطاق نهاية الأسبوع القادم على عدد من المناطق في المملكة.

خريطة الأمطار غدًا

كما توقع المركز الوطني للأرصاد أن تستمر الحالة المطرية الربيعية اليوم وغدًا، على عدد من مناطق المملكة لتشمل الرياض والقصيم والمناطق الوسطى، بالإضافة للمرتفعات الجنوبية والجنوبية الغربية، كما أوضح مدير إدارة الطوارئ والإنذار المبكر، عبدالرحمن الزهراني، أن تلك الحالة المطرية الربيعية ستستمر حتى يوم السبت القادم على تلك المناطق:”مناطق ومرتفعات جازان وعسير ومكة المكرمة والباحة ونجران والأجزاء المرتفعة من المناطق الجنوبية الغربية”.

وكانت المملكة السعودية قد شهدت اليوم الخميس طقس ممطر، حيث توقع المركز الوطني للأرصاد أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الرياض، الشرقية وكذلك على مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة، ونناشد السادة المقيمين والمواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة حفاظا على صحتهم، وكذلك الابتعاد ع نمجريات السيول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.