جامعة قناة السويس تفتتح قاعات ومعمل الدكتور خضير

أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة ساهمت في تغيير المنظور العام لأقليم القناة ومنطقة سيناء، وقد أسسها علماء بارزون لم يدخروا علمًا أو جهدًا أو وقتًا لبناء هذا المبنى العظيم، الذي اكتسبت مكانته العلمية وتصنيفه العالمي، وجاء ذلك خلال افتتاح قاعة الإجتماعات وقاعة المناقشات ومعمل الكيمياء حاملة اسم الدكتور أحمد إسماعيل خضير ثاني رؤساء جامعة قناة السويس، كما حضر حفل الافتتاح الدكتورة مها فريد عميد كلية العلوم، وأعضاء هيئة التدريس في كلية التجارة والعلوم.

تجهيز وتمويل القاعات

وشكر الدكتور ناصر مندور عائلة الدكتور خضير ممثلًا بابنته الدكتورة أماني خضير أستاذ العلوم السياسية بكلية التجارة جامعة قناة السويس، لتجهيز وتمويل القاعات، مؤكدًا أن الفقيد استثمر في أبنائه ليكونوا امتدادًا له في العلم، كما أعربت الدكتورة أماني خضير عن رغبتها في شكر الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة على تقديم الدعم والمساهمة لفكرة وضع اسم الدكتور أحمد خضير في قاعات ومعامل الجامعة بقسم الكيمياء.

وشكرت أمين عام الجامعة على متابعتها لتجهيز القاعات، موضحة أن هذا التكريم يعتبر هو الأول منفردًا للدكتور خضيرة في الذكرى الثانية له، وأعربت عن امتنانها لعمل الشرفاء من القوات المسلحة، الذين ضحوا وغزوا واستردوا البلاد، فبدونهم لما كان هناك مبنى للتدريس وإلقاء المحاضرات وإنشاء جيل جديد من الطلاب.

الجدير بالذكر أن الدكتور أحمد إسماعيل خضير خريج جامعة كاليفورنيا بيركلي، وكان عضوًا في مجلس الشورى، وعين لدورتين متتاليتين، وكان عضوًا في المجالس الوطنية المتخصصة وعين رئيسًا لهيئة الفلبرايت في القاهرة لمدة 4 سنوات، كما شغل العديد من المناصب منها عميد كلية العلوم، ونائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، ورئيس جامعة قناة السويس من 1985 إلى 1993.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.