و7 سنوات حبس و5 مليون ريال غرامة.. النيابة العامة السعودية تصدر تحذيراً هاماً لممارسي هذه الجريمة الإحتيالية

أصدرت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية تحذيراً هاماً للبعض ممن تسول لهم أنفسهم من ممارسة جرائم الإحتيال الكاذبة، من أجل تحقيق مكاسب مزعومة وأرباح وهمية وذلك على خلاف الحقيقة، وأشارت النيابة العامة السعودية إلى أن القيام بأي أعمال من شأنها أن تجعل المجني علية يعتقد أنها صحيحة، تُعد جريمة كبرى ويعاقب عليها القانون.

كيف واجهت النيابة العامة جرائم الإحتيال

وخلال تدوينة على الصفحة الرسمية للنيابة العامة السعودية بتويتر، أشارت النيابة إلى أن أي ممارسات احتيالية للإستيلاء على أموال الغير بدون أي وجه حق، مع استخدام الخداع أو الكذب أو الإيهام، تعد جريمة توجب التوقيف، ويعاقب مرتكبها بالحبس مدة تصل لسبع سنوات، مع تغريمه 5 مليون ريال سعودي.

صورة 1

وتنفيذاً لتوجيهات النيابة العامة السعودية، تمكنت قوات الشرطة في المنطقة الشرقية من القبض على أحد المواطنين الذي نفذ عملية احتيال ونصب، وكان هذا الشخص قد احتال على عدد من المواطنين وتمكن من الحصول على بيانات الدخول إلى بعض المنصات الحكومية، كما تم ضبط بعض المستندات التي تفيد بقيامه بسحب أموال من الحسابات البنكية للضحايا.

وتم ضبط 100 ألف ريال مع المتهم، وقامت القوات الأمنية بتوقيفه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده، وإحالته إلى النيابة

صورة 2

اقرأ معنا أيضاً:

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.