الدفاع المدني: هطول امطار على عدة مناطق ويحذر المواطنين

بشكل يومي نتابع معكم حالة الطقس في السعودية، وخلال الساعات الماضية قامت المديرية العامة للدفاع المدني بتحذير كافة المواطنين والمقيمين من حالة الطقس بداية من يوم غدا الموافق الاربعاء 13 ابريل وحتى السبت المقبل، وذلك بعدما وردت إليه تنبيهات من المركز الوطني للأرصاد تفيد بهطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق المملكة خلال الفترة المذكورة.

هطول امطار في السعودية

حيث كشف تقرير المركز الوطني للأرصادعن أن هناك عدة مناطق في المملكة السعودية ستتأثر بأمطار متوسطة في مجملها ورياح نشطة السرعة قد تؤدي إلى جريان السيول، وتلك المناطق هي:”الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والباحة، وعسير، وجازان، ونجران، والقصيم، وحائل، والشرقية”.

الدفاع المدني يحذر المواطنين

كما ناشد المتحدث الرسمي للدفاع المدني المقدم محمد الحمادي، كافة المقيمين والمقيمين بالمملكة السعودية بتوخي الحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، وكذلك الابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة حفاظا على سلامتهم.

وكانت درجات الحرارة في السعودية قد عاودت الانخفاض نسبيا على عدة مناطق، حيث شهد اليوم انخفاض الحرارة شمال المملكة وصولاً لحائل لتصبح الأجواء دافئة نسبياً بينما تبقى حارة في باقي المناطق ومعتدلة فوق مرتفعات جنوب غرب المملكة، ويكون الطقس شديد الحرارة متوقع شرق المملكة وسط درجات حرارة في اوائل الاربعين، وفي الليل تبقى الأجواء باردة نسبياً إلى باردة شمال المملكة بينما تكون دافئة نسبياً إلى دافئة في باقي المناطق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.