المرور يُصدر تنبيه هام للمواطنين والمقيمين من أصحاب المركبات بعد واقعة الجنادرية

تنبيهات وتوضيحات مستمرة من المرور السعودي للمواطنين والمقيمين من أصحاب المركبات، تزامنًا مع مناشدتها الجميع بضرورة اتباع الإرشادات والتعليمات المرورية، في الوقت الذي رد فيه على أسئلة واستفسارات الكثيرين عبر صفحته على تويتر، لافتًا إلى إنه لا يمكن بيع المركبة دون خضوعها للفحص الدوري، ولكنه في الوقت ذاته ليس شرطًا للمركبة التي تباع بقصد تفكيكها والانتفاع بأجزائها.

يأتي هذا في الوقت الذي أصدر فيه المرور تنبيها هامًا للمواطنين بعد واقعة زحام فوضى أحد طرق الجنادرية، والتي تلقت فيه بلاغًا بشأن المعاناة والزحام الذي يقع يوميًا بطريق الإمام سعود تحت الكبري الجنادرية، وأوضح البلاغ أن الشاحنات والفوضى الموجودة أصبحت أمرًا غير طبيعي ويتكرر يوميًا، وهو ما دفع الأجهزة المعنية بالتحرك العاجل، مثمنًا اهتمام وحرص مقدم البلاغ، وبناءً عليه تم على الفور رفع الملاحظات للقسم المختص.

صورة 1
المرور يُصدر تنبيه هام للمواطنين والمقيمين من أصحاب المركبات بعد واقعة الجنادرية

ووجهت الإدارة تنبيهها لكل قائد مركبة، بضرورة مراعاة واجبات وارشادات وتعليمات المرور أثناء السير على الطريق العام، ومن أبرزها:

  • اتخاذ أقصى درجة اليقظة والاحتياط أثناء سيره على الطريق العام.
  • ترك مسافة بين المركبة والمركبة الأخرى تكون كافية للتوقف المفاجئ.
  • الإعلان عن رغبته في الإبطاء في السير أو تهدئة سرعته قبلها بوقتٍ كافٍ.
  • استعمال الإشارات أو نور الفرامل الخلفي للتوقف.
  • ألا يستعمل المكابح بشكل مفاجئ إلا في الضرورة.

ومن ناحية أخرى، وفي إطار الحملات الموسعة لضبط الخارجين عن القانون ومخالفي الإرشادات واالتعليمات، تمكن مرور مكة من ضبط قائد الدراجة الآلية الذي وثق لحظات سيره بالآلة على إطار واحد عبر مقطع فيديو، وقام بنشره على مواقع التواصل الاجتماعي، معرضًا حياته وحياة مستخدمي الطريق للخطر، على أن يتم إحالته للهيئة المرورية لتطبيق العقوبات المقررة في نظام المرور.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.