الارصاد: عاصفة ترابية تضرب البلاد بعد ساعات وتلك هي المناطق المتأثرة

خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، توقع خبراء المركز الوطني للارصاد أن تضرب البلاد عاصفة ترابية وموجة غبار خلال الساعات القادمة وحتى صباح غدا الأحد الموافق 10 من شهر ابريل الجاري، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف على التفاصيل.

حيث أوضح الوطني للارصاد أن الأقمار الصناعية كشفت تأثر الأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية (حفر الباطن- القيصومة) وما جاورها بالعاصفة الترابية المتسببة بشبه انعدام في الرؤية الأفقية، لذا يجب على السادة سائقي المركبات توخي الحذر حفاظا على سلامتهم، وتوقع المركز أن يستمر تأثير تلك العاصفة إلى صباح الغد على معظم الأجزاء من مناطق الشرقية،القصيم، الرياض،والرياض العاصمة.

طقس المملكة اليوم

وكانت المملكة قد شهدت اليوم انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على مناطق “تبوك، الحدود الشمالية، الجوف وحائل”، كذلك شهدت مناطق الحدود الشمالية، جوف، حائل، القصيم، الرياض والمنطقة الشرقية، نشاط للرياح سطحية المثيرة للأتربة والغبار.

طقس السعودية خلال الفترة القادمة

ومن المتوقع بداية من نصف ابريل الجاري أن تعود فرص سقوط الامطار مجددا  على أجزاء من المملكة، وذلك في ظل ما تشهدهُ شبه الجزيرة العربية والسعودية، حيث أنها تتأثر بموسم مطري ضعيف، وتتميز تلك الفترة بأمطارها وتتابع خيراتها، في حين إقتصرت الأمطار على مناسبات قليلة على أجزاء عشوائية من المملكة وبِحدة مُتوسطة، على أن يبدأ الطقس في التحسن مع نهاية الأسبوع القادم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.