الجوازات تُحذر مجددًا المواطنين والمقيمين من مخالفة مخلة بالشرف عقوبتها السجن والغرامة والإبعاد

أصدرت المديرية العامة للجوازات بيانًا أوضحت فيه ما تم إنجازه خلال شهر من قرارات تم إصدارها واتخاذها من خلال لجانها الإدارية بمختلف الإدارات والمناطق ضد مواطنين ومقيمين لمخالفتهم أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، والتي بلغ عددها 13629 قرارًا إداريًا، وتنوعت العقوبات ما بين السجن والغرامة المالية والترحيل، محذرة مجددًا من التستر على المخالفين أو نقلهم أو إيوائهم، معتبرة ذلك جريمة مخلة للشرف تستوجب عقوبات مشددة.

الجوازات والمخالفين

جاء بيان الجوازات الأخير عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصغُرى على تويتر، لافتة إلى أنه تم إصدار 13629 قرار إداري بحق مخالفي أنظمة العمل وأمن الحدود والإقامة في جميع أنحاء المملكة، بعد يومين من كشفها نجاح الحملات الميدانية والأمنية المشتركة من ضبط أكثر من 14 ألف من المخالفين من مختلف الجنسيات، بالإضافة إلى عدد من المواطنين والمقيمين المتسترين عليهم.

وتحذر المتسترين عليهم

وأكدت المديرية مجددًا على تكرار تحذيرها لجميع المواطنين والمقيمين من أصحاب المنشآت والأفراد المتسترين على المخالفين، مشددة على أن من يتورط منهم في نقل أو تشغيل أو إيواء مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، أو التستر عليهم أو تقديم أي وسيلة من وسائل المساعدة لهم في إيجاد فرص عمل أو سكن أو نقل، يُعرض نفسه لمخالفة القانون والوقوع تحت طائلة العقوبات المشددة التي تصل عقوبتها إلى السجن لمدة 15 عامًا والغرامة المالية التي تصل إلى مليون ريال والإبعاد خارج المملكة.

صورة 1
الجوازات تُحذر مجددًا المواطنين والمقيمين من مخالفة مخلة للشرف عقوبتها السجن والغرامة والإبعاد

والإبلاغ فورًا

ولم تكتفي الجوازات بالتحذير وفقط، بل دعت ازات المواطنين والمقيمين إلى التعاون والإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود عبر الاتصال بالرقم 911 في منطقتي مكة المكرمة والرياض، والرقم 999 في جميع مناطق المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.