الجوازات تصدر توضيح هام بشأن رسوم إلغاء تأشيرة خروج وعودة| وموقف جواز الـ 15 عامًا

توضيحات مهمة جديدة من المديرية العامة للجوازات السعودية عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصُغرى تويتر، للرد على استفسارات المواطنين والمقيمين، وكان من أبرزها التفاصيل الخاصة برسوم إلغاء تأشيرة خروج وعودة، كذلك موقف جواز السفر والفئة العمرية المنوط بها الحصول عليه، وهل يُمكن إصداره للفئات من هم دون الـ 21 عامًا، فضلاً عن كيفية الحصول على الجواز الإلكتروني الجديد.

رسوم تأشيرة الخروج والعودة

وأوضحت المديرية أنه لا يمكن استرداد الرسوم المدفوعة لتأشيرات الخروج والعودة حال القيام بإلغائها، كما أن تأشيرة خروج وعودة لا يُمكن تعديلها، بينما يتاح إلغاؤها عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية الخاصة بصاحب العمل، وأكدت أن المستفيد لا يمكنه استرداد الرسوم عند تنفيذ هذا الإلغاء حتى ولو أعاد إصدار التأشيرة ذاتها، في الوقت الذي ناشدت فيه المقيمين تجديد صَلاحِيَة الإقامات المنتهية.

الجوازات تعلن رسوم استخراج جواز السفر لأول مرة
الجوازات تصدر توضيح هام بشأن رسوم إلغاء تأشيرة خروج وعودة| وجواز الـ 15 عامًا

والفئة العمرية لجواز السفر

كما أكدت الجوازات أن إصدار أو تجديد جواز السفر يبدأ ممن بلغوا سن 21 عامًا فأكثر، وهو إجراء يُمكن أن يتم أو تفعيله من خلال الحسابات الخاصة بهم الشخصية عبر منصة أبشر، مشددة على أنه يتم إصدار أو تجديد جواز السفر لمن بلغ 21 عامًا فأكثر، نافية صحة إصدار الجواز لعمر 15 سنة أو أقل، في حين يُمكن إضافة تابع على هُوِيَّة الإقامة أو غيرها.

أبشر تُصدر توضيح هام للمقيمين بشأن تمديد التأشيرات وتجديد صلاحية الإقامات

ومراحل إصدار جواز السفر الإلكتروني

  1. المرحلة الأولى: يتم إصدار الجواز الإلكتروني في مكة المكرمة، الرياض، المنطقة الشرقية.
  2. المرحلة الثانية: يتم إصدار جواز السفر الإلكتروني في جميع إدارات جوازات المناطق بالمملكة.
  3. المرحلة الثالثة: يتم إصدار الجواز الإلكتروني عن طريق منصة أبشر.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.