محافظ الشرقية يوجه مديرية التموين بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق التجارية بنطاق المحافظة للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين

وجه الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الأجهزة التنفيذية بمديريتي التموين والطب البيطري بضرورة تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على الأسواق التجارية والمحال والمصانع والمخابز، والحرص على التأكد من صلاحية المعروضات ومدى مطابقتها للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، بالإضافة إلى التأكد من إدارة النشاط التجاري بشكل قانوني عبر الحصول على تراخيص من الجهات المعنية، وفي حالة وجود مخالفين يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

تنفيذاً لتعليمات الدكتور ممدوح غراب قامت إدارة تموين ديرب نجم بشن حملة تفتيشية مفاجئة قامت بالمرور على أصحاب المخابز والمنشآت التجارية، ونجحت الحملة في ضبط وتحرير 6 تقارير إثبات حالة تجاه أصحاب المخابز بعد اكتشاف أن هناك نقصاً في وزن رغيف العيش المقدم للمواطنين، بالإضافة إلى عدم نظافة المعدات المستخدمة داخل المخابز.

أسفرت الحملة أيضا عن تحرير 4 محاضر جنح ضد أصحاب مخابز سياحية يديرون نشاطهم التجاري بدون تراخيص قانونية، وتم تحرير محضر ضد أحد أصحاب المحال التجارية لحيازته كمية كبيرة من السكر بدون فواتير أي من مصادر مجهولة، كما تم تحرير محضرين لأصحاب بقالة لعدم إعلانهم عن أسعار المنتجات والسلع داخل البقالة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

صورة 1


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.