وزارة التعليم في المملكة تُقرر تطبيق النظام المرن في رمضان، وتحدد موعد عطلة عيد الفطر المبارك

بعد غياب عن الدراسة الحضورية لعامين تقريباً بسبب أزمة كورونا، نجحت وزارة التعليم في المملكة العربية السُّعُودية بتنفيذ قرارات عودة التعليم الحضوري إلى مدارس المملكة بدون تباعد خلال الفصل الدراسي الثالث لعام 1443هجرية،كما قررت اعتماد النظام المرن في الدوام الدراسي خلال شهر رمضان.

الدوام بين التاسعة والعاشرة والعطلة قبل أسبوع

وأوضحت وزارة التعليم أنَّه وفقاً للنظام المرن يبدأ اليوم الدراسي في شهر رمضان ما بين الساعة التاسعة إلى العاشرة صباحاً مع تحديد الوقت الزمني للحصة الدراسية بـ 35 دقيقة، بينما تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك قبل أسبوع تقريباً أي بنهاية دوام يوم الإثنين 24 رمضان 1443هـ.

كما حددت وزارة التعليم بداية الدراسة في مدارس التعليم المستمر (الابتدائية، المتوسطة، الثانوية) ابتداءاً من الساعة 9 مساءً وتنتهي حسب الجدول الدراسي لكل مرحلة وصف دراسي.

مديريات التعليم تحدد توقيت الدوام بدقة

وتسهيلاً على الطلاب والأهل فقد منحت وزارة التعليم مديري التعليم في المناطق والمحافظات صلاحية تحديد زمن بدء اليوم الدراسي بشكلٍ دقيق بعد التنسيق مع الجهات المعنية في المنطقة أو المحافظة.

وكانت وزارة التعليم في المملكة قد أعلنت عن استئناف الدراسة الحضورية بشكلٍ كامل ابتداءاً من بداية الفصل الدراسي الثالث، خلال الفترة الصباحية لجميع الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية في التعليم العام، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والتعليم المستمر، مع استمرار اشتراط اكتمال التحصين لمن هم أكبر من 12 عاماً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.