محافظة البحر الأحمر تشهد انطلاق المعرض الدولي 45 للتجهيزات الفندقية والمنشآت السياحية

انطلقت اليوم الثلاثاء الثاني والعشرين من مارس في محافظة البحر الأحمر، النسخة الخامسة والأربعون للمعرض الدولي للتجهيزات الفندقية والمنشآت السياحية هوتكس، حيث افتتح المعرض اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وسط حضور كبير من ممثلي الفنادق والسياحة في مختلف مدن محافظة البحر الأحمر.

ويأتي المعرض في محافظة البحر الأحمر بعد توقفه لمدة عامين بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، ويستمر لمدة 3 أيام ويشارك فيه نحو 33 شركة عالمية ومصرية حيث تقدم في المعرض منتجات صناعية وغذائية بالإضافة إلى احتياجات المطابخ، واحتياجات الفنادق من أثاث ومنتجات الرفاهية والمشروعات وصناعة المنسوجات والحلويات والطبخ.

وقال جمال عباس المشرف العام على المعرض الـ 45 للتجهيزات الفندقية والمنشآت السياحية تقام وسط حضور كبير من ممثلي السياحة والفنادق في مختلفة مدن محافظة البحر الأحمر، مشيرا إلى أن المعرض سيشهد مسابقات كبرى في صناعة المخبوزات والأطباق الرئيسية والبارسيتا والبستا لشيفات وطهاة فنادق محافظة البحر الأحمر برعاية دريم مشرق للأغذية والتي يترأسها يوسف ربيع.

صورة 1
المعرض الدولي للتجهيزات الفندقية والمنشآت السياحية

 

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة عليا تضم 8 من كبار الطهاة وشركات الغذاء الكبرى والتي سيتم من خلالها اختيار الفائزين من الشفات والطهاة والتي ستقام اليوم الثلاثاء الثاني والعشرين من مارس في احتفالية كبرى يحضرها رؤساء الفنادق والشركات الكبرى والراعية للمسابقة.

وأشار عباس إلى أن المسابقة تهدف إلى كشف الإبداع والابتكار لدى الطهاة والشيفات في فنادق البحر الأحمر حيث تضم فنادق الغردقة ومرسى علم وسهل حشيش وسفاجا والجونة، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على نظيرات الطهي البيئي المستوحاة من بيئة محافظة البحر الأحمر ومصر، مع إمكانية تقديم أطباق عالمية مصرية قادرة على المنافسة العالمية وجذب السياحة، كما تهدف المسابقة إلى تبادل الخبرات بين الطهاة الأجانب والمصريين العاملين في فنادق المحافظة وتحقيق التناغم والتفاعل بينهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.