فيسبوك “Facebook” يغلق الحسابات التي ترفض إتباع نظام الحماية الخاص بها

خلال شهر مارس من عام 2021، بدأت منصة  Facebook في استخدام نظام حماية جديد يعمل على حماية حسابات المستخدمين ذات الأهمية الخاصة أو الحسابات التي تعتقد الشركة أنها قد تكون عرضة للاختراق والهجمات الضارة، من خلال تفعيل ميزة جديدة تسمى Facebook Protect.

وبدأت هذه الميزة في الظهور للمستخدمين بشكل عشوائي عبر مجموعة من رسائل عبر البريد الإلكتروني أو عبر تنبيهات تظهر على صفحات وحسابات المستخدمين.

وتجاهل العديد من المستخدمين هذه الرسائل في اعتقادهم أنها رسائل خبيثة، لذلك لم يستجيبوا لها ولم يقموا بتفعيل خاصية فيسبوك الجديدة لحماية حساباتهم، وبالتالي بدأت المنصة في إغلاق هذه الحسابات ومنع المستخدمين من الوصول إليها بشكل مباشر، لا يمكن للمستخدمين الوصول إلى حساباتهم على Facebook حتى بعد التنشيط.

صورة 1وأعطت فيسبوك المستخدمين بعض الوقت حتى يتمكنوا من تفعيل هذه الميزة منذ الإعلان عنها، لكن على ما يبدو أن هذه الفترة انتهت الآن، حيث لا يمكن للمستخدمين الدخول إلى حساباتهم وتفعيلها، وقد وفرت المنصة للمستخدمين مجموعة إضافية من الحلول التي ستساعدهم في الوصول إلى الحساباتهم وتفعيل هذه الميزة.

لكن العديد هناك من المستخدمين يقولون إنهم لا يستطيعون الوصول إلى حساباتهم بشكل كامل، حتى عند استخدام الحلول الإضافية التي وفرتها لهم منصة Facebook، ويبدو أن هذه المشكلة أصبحت شائعة لدرجة أن العديد من المستخدمين يلجأون إلى منصات التواصل الاجتماعي للتحدث عنها، مثل Twitter وTikTok ومنصات اجتماعية أخرى.

ويقول بعض المستخدمين أيضًا، إنهم غير قادرين على الوصول إلى حساباتهم على الرغم من قيامهم بتفعيل هذه الحماية الإضافية، ولا يبدو أن هناك طريقة واضحة أو حل نهائي يساعد في حل هذه المشكلة، حيث أن النظام الأساسي لم يتحدث عن وجود حل أو خطوات يمكن للمستخدمين القيام بها لتجنب إغلاق حساباتهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. هاني المصري يقول

    مرحبا فيس بوك لماذا تم تقيد حسابي على الفيس بوك انا لااخالف معاير الفيس بوك ارجوك اعددالنظر تحياتي ادارة الفيس بوك

  2. رقاﭑۅي بلۅى يقول

    اريد حمايه حسابي وتغيير اسمي


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.