غدًا الأحد.. عودة الدراسة الحضورية بدون تباعد خلال الفصل الدراسي الثالث من العام 1443

اكتملت جميع الاستعدادات في مختلف الإدارات التعليمية في مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية قبل انطلاق الفصل الدراسي الثالث من العام 1443هجرية، وفق نظام الدراسة الحضورية بشكلٍ كامل.

وتشمل عودة الدراسة الحضورية خلال الفصل الثالث وفق التقويم الدراسي الجديد، جميع الأنشطة اللاصفية والاصطفاف الصباحي والإذاغة المدرسية بعد إجازة نهاية الفصل الثاني التي استمرت إسبوعاً كاملاً

لجان الإشراف تتأكَّد من جاهزية جميع المدارس

وعملت جميع اللّجان الإشرافية بقيادة مديري التعليم على مُتابعة التجهيزات المدرسية، والتأكُّد من جاهزية جميع المدارس لاستقبال الطلاب والطالبات، عبر عددٍ من الجولات التفقدية للمباني التعليمية، للتأكد من فاعليتها، ومدى التزامها بتطبيق المعايير الصحية واشتراطات الأمن والسلامة وفق الدليل الإرشادي الوقائي الذي قامت الهيئة الصحة العامة “وقاية” باعتماده للعودة إلى المدارس في الفصل الدراسي الثالث للطلبة أقل من 12 عاماً، والدليل الإرشادي الوقائي المُحدَّث في ظل جائحة كورونا للعودة إلى المدارس للطلبة ممن تجاوزت أعمارهم 12 عاماً.

صورة 1

الدراسة الحضورية دون تباعد داخل الفصول وأثناء الصلاة

كما قامت اللجان المختصة بالإشراف ومتابعة تنفيذ أعمال الصيانة وفقاً لاحتياجات المباني التعليمية.بما يضمن استمرار العملية التعليمية، واستئناف الدراسة حضورياً، خلال الفترة الصباحية لجميع الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية في التعليم العام، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والتعليم المستمر.

ويستعد الطلبة لإلغاء شرط التباعد في الفصول الدراسية وفي أداء الصلاة والأنشطة الصفية واللاصفية، وعودة الاصطفاف الصباحي، رُغم التأكيد على الاستمرار باشتراط اكتمال التحصين لجميع الكادر التعليمي والإداري والعمالة، والطلبة ممن تجاوزوا 12 عاماً، واستمرار العمل بالإجراءات الاحترازية التي تتعلَّق بالتعقيم وتطهير وتهوية المرافق المدرسية، إضافة إلى تأمين المدارس بجميع احتياجات الأمن والسلامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.