الارصاد تكشف مدة تأثر المملكة بالعوالق الترابية واماكن هطول الامطار الرعدية

في ظل موجة التقلبات الجوية التي تشهدها المملكة، كشف المركز الوطني للأرصاد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن المملكة ستظل متأثرة بالعوالق الترابية التي تؤثر على الرؤية الافقية بداية من اليوم الجمعة وحتى يوم الأحد القادم، وبعدها ستتحسن الرؤية بشكل ملحوظ.

وأضافت الارصاد أن بداية من يوم الإثنين ستشهد الرؤية الافقية تحسن تدريجي بشكل ملحوظ على عدد من المناطق، هم:”نجران وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والأجزاء الجنوبية لمنطقتي الرياض والشرقية”.

المناطق المتأثرة بالعوالق الترابية

كما اصدر المركز تنبيهات بشأن حالة الطقس في عدد من المناطق، حيث ستشهد عدة مناطق عوالق ترابية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مستوى الرؤية الافقية، وتلك المناطق هي:”عسير، مكة المكرمة، جازان، الباحة”، فيما يوجد عدة مناطق ستشهد رياح نشطة وأتربة مثارة وهي:”مكة المكرمة، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية، الرياض”.

وكشف المركز أن هناك عدة مناطق ستشهد هطول امطار رعدية وهي:”مكة المكرمة، الباحة، جازان، عسير”، وستكون تلك الامطار مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مستوى الرؤية.

الجدير بالذكر أن طقس اليوم كان باردا على عدد كبير من المناطق السعودية، مع استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار مما يؤثر على الرؤية الافقية في عدة مناطق:”الرياض، الشرقية، نجران، عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.