الجوازات تعلن تمديد تأشيرات هؤلاء دون رسوم أو غرامات| وتُتيح خدمة جديدة للوافدين

أعلنت المديرية العامة للجوازات، عن تنفيذها للأمر السامي الصادر اليوم، والذي يقضي بتمديد تأشيرات المقيمين الموجودين في المملكة من الجنسية الأوكرانية، آليًا، لافتة إلى أن القرار يسري عليهم سواء كانوا سُيّاحاً أو رجال أعمال، دون رسوم أو غرامات، وذلك للاعتبارات الإنسانية، في الوقت كشفت فيه عن عدد من التوضيحات الهامة، وردت على عدد من الاستفسارات والتساؤلات عبر حسابها على تويتر.

تمديد تأشيرات الأوكرانيين

وأوضحت المديرية أن تمديد تأشيرات الأوكرانيين سيكون آلياً، بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، في الوقت الذي أتاحت فيه خدمة أخرى للوافدين القادمين إلى المملكة، تتعلق بإمكانية الاستعلام عن رَقْم الحدود دون الحاجة إلى مراجعة إدارات الجوازات، سواء كانوا من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والزائرين للمملكة العربية السُّعُودية عبر منصة أبشر.

تمديد التأشيرة العائلية

كما أشارت الجوازات إلى أنه يُمكن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية عبر حساب المستضيف في منصة أبشر قبل انتهاء صلاحية سريانها بـ 7 أيام، مع الأخذ في الاعتبار أنه يشترط وجود تأمين طبي للزائر وفق الشروط المحددة للخدمة لتتمكن من إتمام الإجراء، في حين تم إلغاء الإجراءات الاحترازية والوقائية وشروط الدخول السابقة، سواء تقديم التحاليل الطبية الخاصة بحالة الدم من الوباء وفحص بي سي آر، أو شهادة مستضدات الفيروس، مؤكدة في الوقت ذاته عدم السماح بتحويل تأشيرة الزيارة العائلية إلى تأشيرة مقيم.

الجوازات تُعلن عن قرار هام يُسعد المقيمين من تلك الجنسيات بسبب تعليق القدوم
الجوازات تعلن تمديد تأشيرات هؤلاء دون رسوم أو غرامات| وتُتيح خدمة جديدة للوافدين

وأضافت أنه يُمكن الاستعلام عن صلاحيات الإقامة من خلال حساب المستفيد من القيمين في منصة أبشر الإلكترونية للخدمات، وتجديدها ودفع الرسوم المطلوبة، منعًا من الوقوع تحت طائلة القانون ودفع الغرامات المالية التي تصل إلى 1000 ريال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.