الجوازات تصدر تنبيه هام بشأن إصدار تأشيرات الخروج النهائي| وتحذير للمقيمين

تواصل المديرية العامة للجوازات السُّعُودية، الرد على استفسارات وتساؤلات المواطنين والمقيمين عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصغرى تويتر، فضلاً عن إصدار التوضيحات التنبيهات الهامة، في الوقت الذي أتاحت إمكانية الحصول على خدماتها إلكترونيًا عبر منصة أبشر، خاصةً فيما يتعلق بالاستعلام عن صلاحيات الإقامات وموعد تجديدها للمقيمين، بجانب الحصول على الجواز الإلكتروني الجديد للمواطنين، وحجز المواعيد للزيارات الميدانية.

توضيح هام من الجوازات

وأوضحت المديرية أنها أتاحت خدمة جديدة يُمكن الحصول عليها عبر بوابة أبشر تتعلق بإصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة أثناء فترة التجربة، لافتة إلى أنها أتاحت الحصول على تلك الخدمة من أجل التسهل على أصحاب العمل إصدار تأشيرة الخروج النهائي إلكترونيًا دون الحاجة لمراجعة إداراتها في جميع أنحاء المملكة، مع العلم أن الفئة المستهدفة هم أصحاب العمل للعمالة التجارية، مع إمكانية الحصول على تأشيرات الزيارات العائلية.

الجوازات تُصدر تبيه هام للمواطنين والمقيمين بالدول المُعلق القدوم منها والسفر إليها
الجوازات تصدر تنبيه هام بشأن إصدار تأشيرات الخروج النهائي| وتحذير للمقيمين

مميزات خدمة التأشيرات

  • إمكانية إصدار تأشيرة الخروج النهائي خلال فترة التجربة.
  • إصدار التأشيرة إلكترونيًا.
  • الخدمة مجانية دون مقابل أو رسوم.
  • لا يمكن بعد تنفيذها إلغاء التأشيرة أو إصدار هُوِيَّة المقيم.
  • تدعم التحول الرقمي.

الجوازات السعودية| تمديد الإقامة وتأشيرة الخروج والعودة للوافدين وتأشيرة الزيارة إلى 10 أيام بعد 31 يناير

وموقف المقيم المُرحَّل

أما فيما يخص عقوبة المقيم الذي تم ترحيله من قبل الأجهزة المعنية، فقد المديرية العامة للجوازات، إلى أنه ممنوع نهائيًا من العودة وحظر الدخول إلى الأراضي السُّعُودية مجددًا، إلا في حالتين فقط، وهما وهي إذا كان الغرض هو الحج أو العمرة، لافتة في الوقت ذاته إلى أن فترة صَلاحِيَة التأشيرة 60 يومًا، وفي حالة عدم تجديدها، تُفرض غرامة 1000 ريال، محذرة من الاستمرار في عدم تجديد الصلاحيات المنتهية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.