تحت رعاية محافظ الشرقية.. مديرية الطب البيطري تقوم بتنظيم فِرق طبية للمرور على كافة القرى لتحصين المواشي ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تولي اهتمام كبير بتنمية الثروة الحيوانية وتوفير كافة سبل الدعم والرعاية البيطرية من أجل تنميتها ووقايتها من الأمراض المعدية، والعمل على زيادة الإنتاجية من أجل تلبية احتياجات السوق المحلي، لافتاً إلى ضرورة تكثيف حملات تطعيم المواشي بجميع قرى المحافظة وتنظيم فرق طبية بيطرية من أجل المرور على أصحاب المزارع بمختلف قرى المحافظة، للقضاء على الأمراض المعدية مثل مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام وذلك ضمن إطار الحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها وزيادة إنتاجيتها.

هذا وقد أكد اللواء الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية قامت بتنظيم لجان تقوم بالتسجيل والترقيم والتحصين ضمن إطار الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام، حيث قامت اللجان بتسجيل وتحصين 224 ألف و584 رأس ماشية، كما تم تحصين 123 ألف و821 رأس أبقار ضد التهاب الجلد العقدي، وتم تحصين 100 ألف و763 رأس أغنام ضد جدري الأغنام فضلاً عن ترقيم وتسجيل 10000 رأس ماشية.

أشار الدكتور إبراهيم متولي أن المديرية قامت بعمل زيارات ميدانية لجميع القرى بمختلف المراكز والمدن بالمحافظة لتعريف الأهالي وتوعيتهم بأهمية التحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام، لافتاً إلى أنه تم تنفيذ 410 ندوة لتعريف أصحاب المزارع بمدى خطورة تلك الأمراض وأعراضها وما مدى تأثيرها السلبي على الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى أهمية التحصين بشكل مستمر لتجنب الإصابة بتلك الأمراض على خلفية الحد من انتشارها.

صورة 1

أوضح مدير مديرية الطب البيطري أن الفرق الطبية قامت بتقديم خدماتها في الأماكن المخصصة لها، كما اتجهت الفرق الطبية إلى منازل أصحاب المزارع والمربين لمواصلة أعمال التحصين وترقيم الحيوانات، مؤكداً أن ذلك يأتي ضمن إطار التيسير على المواطنين وفي الوقت نفسه الحد من انتشار أمراض الحيوانات المعدية حفاظاً على الثروة الحيوانية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.