شروط وخطوات التسجيل في حج وزارة الدفاع والشؤون الدينية 1443 عبر الموقع الرسمي

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن اطلاق رابط خاص للتسجيل في الحج هذا العام 1443، وقامت بالتأكيد على كافة الراغبين في التسجيل قبل انتهاء المدة التي قامت بتحديدها، وقد ازدادت مؤشرات البحث من قبل العديد من المواطنين حول كيفية التسجيل في رابط حج وزارة الدفاع، حيث أعلنت الوزارة عن مجموعة من الخطوات التي يلزم اتباعها من قبل المتقدمين، حتى يتم إتمام الحجز بنجاح، والجدير بالذكر أن عملية التسجيل تتم من خلال طريقة الكترونية بسيطة، دون حاجة المواطنين إلى الذهاب لأي من المقرات المختصة.

يتم التسجيل لأداء مناسك الحج الخاصة بالعام الجاري من خلال البوابة الإلكترونية التابعة لقوات الدفاع السعودية، حيث يتم قبول أو رفض الطلبات الإلكترونية ويتم إخبار المستخدم بالنتيجة، كما التسجيل من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بنظام الحج وزارة الدفاع من خلال هذا الرابط.
  • القيام بالنقر على زر تسجيل الحج، ثم يتم إدراج جميع البيانات التي يتم طلبها داخل الحقول المخصصة لها، وكتابة جميع البيانات مع ضرورة تحري الدقة أثناء هذه الخطوة.
  • ادراج رقم الهاتف العام التابع لوزارة الدفاع، ثم كتابة رقم الهاتف الخاص بالمستخدم.
  • إدخال تاريخ الموعد الذي تم اتخاذه مع الوزارة، قم إدخال رمز التحقق الذي يتم إرساله على الهاتف الذي تم إدراجه ضمن البيانات المدرجة.
  • النقر على أيقونة Register، ومتابعة الخطوات الخاصة بإنشاء الحساب والتسجيل.

تم وضع مجموعة من الشروط اللازم توافرها بجانب المستندات المطلوبة، وتتمثل هذه الشروط في التالي.

  • يجب أن يكون المستخدم والراغب في تسجيل الدخول ممثلا عن وزارة الدفاع السعودية.
  • تقديم طلب التسجيل بشكل إلكتروني من خلال البوابة الإلكترونية.
  • يشترط أن تكون الحالة المدنية الخاصة بمقدم الطلب ذات مفعول ساري.

الجدير ذكره أنه يتم تقييم البيانات بشكل إلكتروني، ويتم على أساسه قبول أو رفض الطلبات، لذلك أوضحت الوزارة بأنه يجب تحري الدقة أثناء كتابة المعلومات التي يتم طلبها داخل التطبيق، حيث أن الطلب الذي يتم رقصة لم يتمكن من تأدية مناسك الحج خلال هذا العام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.