الأرصاد تحذر من موجة باردة عنيفة تضرب عدة مناطق تصل لحد الصقيع| وموعدها

تقلبات جديدة ومستمرة تشهدها مناطق متفرقة من المملكة، يُصاحبها انخفاض كبير في درجات الحرارة، دفعت المواطنين لارتداء الملابس الثقيلة وتشغيل أجهزة التدفئة، في الوقت الذي توقع فيه المركز الوطني للأرصاد عبر صفحته على تويتر، عن استمرار الانخفاض في درجات الحرارة والتقلبات الجوية على الكثير من المناطق حتى يوم الإثنين المقبل، في حين تظهر موجة جديدة من البرودة التي تصل لحد الصقيع.

بيان الأرصاد لحالة الطقس

أما فيما يخص حالة الطقس، فأشارت الأرصاد إلى استمرار الانخفاض في درجات الحرارة الصغرى من اليوم السبت وحتى الإثنين المقبل على مناطق شمال وغرب وشرق ووسط المملكة، مسجلة انخفاضًا يصل إلى 6 درجات كاملة، في حين تكون المناطق الأكثر تأثرًا هي (تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل)، يصاحبها نشاط مثير للرياح المحملة بالأتربة والرمال، خاصةً على منطقة نجران والأجزاء الشرقية ومكة والمدينة والباحة وعسير.

وتوقعات خبراء الأرصاد

أما عن أبرز توقعات خبراء الأرصاد لطقس الأيام المقبلة، فقد طالب محلل الطقس بالمركز الوطني للأرصاد، عادل القازنلي، المواطنين بالاستعداد لموجة باردة وصفها بالعنيفة، والتي تقترب معها درجات الحرارة إلى السفر مئوية، لافتًا إلى أن أكثر المناطق تأثيرً هي تبوك والحدود الشمالية والجوف، مؤكدًا عن قدوم كتلة هوائية باردة على شمال المملكة، خاصة على الأماكن المفتوحة والطرق السريعة.

الأرصاد تحذر من موجة باردة عنيفة تضرب عدة مناطق تصل لحد الصقيع| وموعدها
الأرصاد تحذر من موجة باردة عنيفة تضرب عدة مناطق تصل لحد الصقيع| وموعدها

أما “نزيه الحيزان” الباحث في أحوال الطقس، فقط أكد هو الآخر عن انخفاض في درجات الحرارة يصل إلى حد الصقيع نهاية الأسبوع الحالي، متوقعًا نزول قطبي بكتلة هوائية باردة نهاية الأسبوع الحالي، وتحديدًا يوم 16 مارس، ومع تعمق الكتلة الهوائية الباردة ستنخفض درجات الحرارة، يُصاحب ذلك نشاط للرياح الشمالية وفرص محدودة لهطول الأمطار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.