المرور توجه توضيح هام للمواطنين والمقيمين قبل السفر بالمركبة

بعد ساعات من بَدْء طرح مزاد اللوحات الإلكتروني رسميًا عبر أبشر والذي يستمر حتى يوم الأحد المقبل، أوضح المرور السعودي طريقة الوصول للخدمة، والتي تتطلب امتلاك المستخدم حساب في المنصة الخدمية أبشر، ثم تسجيل الدخول باسم والرمز السري وكلمة التحقق المرئي، ثم الضغط على خِيار خِدْمَات، ثم إلى تبويب خدماتي، ثم اختيار المرور، يلي ذلك اختيار خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني.

ولوحة تُسجل رقم قياسي

وفي تفاصيل المزاد الكبير، أعلنت منصة أبشر عن اللوحات الأعلى سعرًا لكل فئة في مزاد اللوحات الإلكتروني، ووصلت واحدة منها إلى رقم 118 ألف ريال وهي لوحة ذهبية، كما قسمت اللوحات إلى فئات مختلفة، ونشرت أسعار اللوحات لكل فئة من الفئات التالية: (ذهبي – فضي – برونزي)، كما جاءت اللوحة البرونزية “هـ هـ هـ 502” في المركز الثاني بقيمة 43 ألف ريال تقريبًا، تلتها اللوحة الفضية “ب ر ق 5 5 5 5” بقيمة 40 ألف تقريبًا.

المرور السعودية توضح غرامات المخالفات المرورية للوحات المركبات غير السعودية
المرور توجه توضيح هام للمواطنين والمقيمين قبل السفر بالمركبة

وتوضيح للمواطنين والمقيمين

ومن ناحية أخرى، وجهت إدارة المرور توضيحات ونصائح هامة للمواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة، يجب اتباعها قبل السفر والتحرك بالمركبة، من أجل الحصول على سفر أكثر راحة وإجازة أكثر متعة، لافتة إلى أنها إجراءات أساسية يجب التأكد منها والوقوف عليها، مثل فحص الإطارات والتأكد من وجود أدوات السلامة.

نصائح المرور الستة

  1. فحص السوائل وتغيير اللازم منها.
  2. فحص المكابح.
  3. فحص الأنوار.
  4. فحص الإطارات والتأكد من وجود الإطار الاحتياطي.
  5. التأكد من وجود أدوات السلامة ومدى صلاحيتها.
  6. الحصول على الراحة الكافية قبل السفر.

يهمك أيضًا:
توضيح هام بشأن الرخصة المنتهية| وتغيير صورة البطاقة بعد تجديدها
بدء بتفعيل خدمة جديدة لإصدار لوحات المركبات عبر أبشر
مخالفة عدم ربط حزام الأمان تشمل الركاب| وإجراء هام لنقل الملكية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.