السعودية تقرر نقل كفالة العمالة المنزلية إلى المنشآت الكترونيا بشروط

دائما ما تقوم السعودية بتحويل الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين الكترونيا ليتم انجازها عبر شبكة الانترنت بشكل سريع لتوفير الجهد، وأخيرا بدأت منصة “قوي” الالكترونية بإضافة خدمة نقل خدمات العمالة المنزلية إلى المنشآت الكترونيا، بعدما كان تقديم الخدمة سابقا يقتصر على زيارة فروع مكاتب الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتقديم كل البيانات اللازمة.

وفي ظل تطبيق خدمة نقل كفالة العمالة المنزلية إلى المنشآت الكترونيا عبر منصة “قوي”، سيكون في مقدور صاحب العمل الجديد من خلال انشاء حساب على المنصة” رفع طلب نقل خدمة العامل المنزلي مع اختيار وتحديد المهنة الجديدة، بعد ذلك ستصل رسالة نصية قصيرة إلى جوال العامل المراد نقله للحصول على موافقته على طلب النقل المقدم، ثم تصل رسالة إلى صاحب العمل السابق للموافقة على نقل العامل إلى المنشأة، وبذلك يتم نقل الكفالة الكترونيا بشكل أسهل من ذي قبل.

أما عن شروط نقل كفالة العمالة المنزلية إلى المنشآت عبر منصة “قوي”، فهي كما يلي:

  • أن لا تتجاوز مدة اقامة العامل المنزلي أكثر من عام.
  • في حالة عدم تجديد الاقامة للعامل لأكثر من سنة فلن يقبل طلب النقل أو التحويل (لأن العمالة المنزلية معفاة من رسوم المقابل المالي).
  • لن يسمح بنقل خدمات عمالة المنشآت إلى عمالة منزلية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.