أبشر تُحذر المواطنين والمقيمين من هذا الإجراء وتؤكد: “غير جائز”

أوضحت منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، عن الأمور الهامة التي تخص المواطنين والمقيمين في جميع أنحاء المملكة، كاشفة عن كيفية تجديد جواز سفر الابن بعد وصول رمز التحقق المتعلق على جوال الأب، وهو مطلب أساسي من أجل الموافقة على تنفيذ الإجراء من حساب المستفيد، كما حذرت أيضًا من إجراء غير جائز يبحث عنه الكثيرين باستمرار، حيث لا يمكنهم فعل ذلك نهائيًا.

توضيح هام من أبشر

وأكدت المنصة أنه لا يمكن بأي شكل من الأشكال من تعديل اسم المستخدم، إلا أنه بالإمكان إدخال رَقْم الهُوِيَّة في حقل اسم المستخدم، لذا غير جائز تعديل اسم المستخدم، في حين يُمكن تسجيل الدخول بالاسم الموجود والرقم السري ورمز التحقق المرئي، ثم البَدْء في الحصول على جميع الخِدْمَات الإلكترونية للجهات والمؤسسات المختلفة، بالإضافة إلى الحصول على أي خدمة جديدة مضافة.

وخدمة جديدة مُفعلة

ومن أبرز وأهم الخِدْمَات الجديدة التي تم تفعيلها خلال المدّة الأخيرة عبر بوابة أبشر، فتعلق بخدمة إمكانية إصدار لوحات المركبات بشعارات تتضمن تصاميم مميزة وذات دلالات وطنية وثقافية، متضمنة 5 شعارات جديدة رئيسية، هي:

  1. شعار رؤية المملكة 2030.
  2. شعار السيفين والنخلة.
  3. شعار مُلوّن وأسود.
  4. شعار مستوحى من حي الطريف التاريخي بالدرعية.
  5. شعار مستوحى من الحِجر في العُلا.
صورة 1
أبشر تُحذر المواطنين والمقيمين من هذا الإجراء وتؤكد: “غير جائز”

وحجز موعد الجواز الإلكتروني

ومن ناحية أخرى، أتاحت المنصة إمكانية حجز موعد للحصول جواز السفر الإلكتروني، الذي يصل لصاحبه عبر البريد خلال 3 أيام، منوهة في الوقت ذاته أن الجواز القديم ما زال ساريًا بجميع المنافذ، علمًا أنه بعد الحجز، يتلقى رسالة نصية بتاريخ الموعد، وتسديد الرسوم المقررة والتوجه لأقرب فرع للجوازات بالمنطقة المتواجد بها.

يهمك أيضًا:
توضيح هام بشأن الرخصة المنتهية| وتغيير صورة البطاقة بعد تجديدها
بدء بتفعيل خدمة جديدة لإصدار لوحات المركبات عبر أبشر
مخالفة عدم ربط حزام الأمان تشمل الركاب| وإجراء هام لنقل الملكية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.