الحج تعلن السماح للأطفال من 7 سنوات دخول الحرمين لكن بشرط

أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة الموافق 25 فبراير السماح للأطفال ابتداء من 7 سنوات فما فوق بدخول الحرمين الشريفين، لكن بشرط ظهور حالة محصن في تطبيق «توكلنا»، وجاء ذلك في تغريدة قصيرة على الحساب الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي تويتر لإمارة منطقة مكة المكرمة.

بث مباشر لخطبة وصلاة الجمعة على تويتر وإلغاء تأشيرة مضيف

 

ونشرت أيضاً إمارة منطقة مكة المكرمة بثا مباشرا لخطبة وصلاة الجمعة عبر الحساب الرسمي على تويتر.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أعلنت الثلاثاء الماضي إلغاء تأشيرة عمرة مضيف،  وأكدت على أنه في حالة وجود أية مستجدات، فإنه سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية للوزارة.

وفي وقت سابق عن ذلك، كانت الحج قد أكدت أن تأشيرة عمرة مضيف تخضع إلى معايير واشتراطات تنظمها، ولم يتم العمل بها، وكذلك لم يتم بعد تحديد وقت محدد لتفعيلها.

الحج تعلن السماح للأطفال من 7 سنوات دخول الحرمين لكن بشرط

وفي ناحية أخرى أعلنت منصة أبشر الإلكترونية أنها لا تستطيع إصدار تأشيرة عمرة مضيف من خلالها، وقالت إنه يجب أن يتم التواصل مع وزارة الحج والعمرة بهذا الخصوص.

وبالنسبة لأداء فريضة الحج هذا العام، فقد أكدت الوزارة، وأعلنت أنه تم تحديد فئتين فقط لأداء مناسك الحج هذا العام من غير السعوديين، وأشارت إلى أن الذين يحملون فقط تأشيرات مخصصة أو من يقيمون إقامة نظامية داخل المملكة هم فقط من يمكنهم تأدية مناسك الحج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.