الملك سلمان: نعتز بذكرى تأسيس المملكة وهوية بصرية تحت شعار “يوم بدينا”

قال الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين: “إن الاحتفاء بذكرى تأسيس هذه الدولة المباركة في عام 1139 هجرية- 1727 ميلادية هو احتفاءُ بتاريخ دولة وتلاحم شعب”.

جاء ذلك عبر تغريدة لجلالته عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وأكد خادم الحرمين اعتزازه بهذا اليوم قائلا: ” نعتز بذكرى تأسيس هذه الدولة المباركة في العام 1139هجري، 1727ميلادي، فمنذ ذلك التاريخ وحتى اليوم أرست ركائز السلم، والاستقرار، وتحقيق العدل”.

واختتم الملك سلمان تغريدته بحمد الله وثناءه عليه على كل النعم.

يوم التأسيس السعودي 2022.. المملكة تحي ذكراه لأول مرة

الملك سلمان: نعتز بذكرى تأسيس المملكة وهوية بصرية تحت شعار "يوم بدينا"

تحي المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء الموافق 22 فبراير 2022، ولأول مرة ذكرى يوم التأسيس، والذي كان الملك سلمان قد أصدر به مرسوماً ملكيا بتخصيص 22 فبراير/ شباط من كل عام يوما للإحتفال به.

فعاليات هذا اليوم

ويحتفل السعوديون اليوم بيوم التأسيس الوطني لدولتهم الخالدة بإذن الله، وسوف تقام الكثير والعديد من الفعاليات في هذا اليوم كل عام ابتداءً من هذا العام، حيث ستتزين الشوارع بأعلام المملكة وإقامة البرامج شيءأساسي، وكذلك الأنشطة المختلفة للتعريف بهذا اليوم، وأهمية هذه المناسبة.

الهوية البصرية تحت شعار “يوم بدينا”

وأصدرت  المملكة هوية بصرية مخصصة لهذا اليوم، وذلك تحت شعار “يوم بدينا”، ويظهر في منتصفه أيقونة رجل يحمل راية، وذلك للإشارة إلى بطولات رجالات المجتمع السعودي، والتفافه حول الراية التي حماها.

ويحيط بهذه الهوية أربعة رموز وهي: التمر، المجلس، والخيل العربي والسوق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.