تجنب الرسائل الاحتيالية في واتساب بهذه الخطوات

يعتبر تطبيق واتساب من أشهر وأفضل تطبيقات المراسلة الفورية، ويستغل المحتالين ذلك بإرسال رسائل احتيالية للمستخدمين، ويشمل ذلك رموز تعطل الهواتف وروابط التصيد والرسائل الاحتيالية، خاصة بعد وصول مئات الرسائل إلى مستخدمي واتساب في دولة البحرين.

وصلت هذه الرسالة إلى العديد من المستخدمين في دولة البحرين ومضمونها “مرحبًا لم أسمع منك منذ فترة طويلة، ولا أستطيع الذهاب إلى البحرين بسبب الوباء، كيف هو وضع الوقاية في البحرين، لأني أخطط لرحلة في البحرين في مايو، آمل أن نلتقي مرة أخرى، يمكنك النقر فوق الرابط”.

وتعد هذه الرسالة التي تحتوي على رابط ملغم بمجرد الضغط عليه سيتمكن المحتال من معرفة كلمات المرور، والحصول على جميع كلمات مرور الموجودة في هاتفك، لذا وجب التنويه والحذر من مثل هذه الرسائل، حيث يعد الواتساب من أخطر الوسائل التي يستخدمها قراصنة الإنترنت.

خطوات تأمين حسابك في واتساب من الرسائل الاحتيالية

قد تتعرض حساباتك للخطر لتجنب وقوعك في مثل هذه المواقف وتتصرف بشكل صحيح، يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. تجنب الرد على الرسائل المجهولة من أي شخص لا تعرفه.
  2. لا تحول أموال إلى أي جهة مجهولة أو مشكوك في أمرها.
  3. في حالة كان المحتال يعرف اسمك فهذا لا يعني أنه يعرفك شخصيًا، ولكن يعني أنه عرف اسمك من أحد تطبيقات معرفة اسم المتصل مثل تروكولر.
  4. الأهم في ذلك لا تضغط على أي رابط مجهول، وخاصة إذا كان لا يحتوي على شهادة ssl.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.