“12 قلم ب10 جنيهات” تعرف على أسعار الأدوات المدرسية قبل بداية الترم الثاني

أسعار الأدوات المدرسية شهدت ثباتا هذا العام، وذلك بالقياس على أسعار الترم الأول؛ حيث كشفت الغرف التجارية أن الأسعار ثابتة مقارنةً بأسعار الأدوات المدرسية العام الماضي، وحتى تلك اللحظة لا يوجد تحرك كبير في الاسعار.

وأشار “محمد حسن” نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية أن معظم المنتجات التي يتم استيرادها من قبل المحلات هي منتجات صينيه والتي تمثل الشريحة الأكبر من المنتجات، بجانب بعض المنتجات التي يتم استيرادها من ماليزيا واندونيسيا والهند، فضلاً عن الأدوات التي يتم تصنيعها محلياً، والتي تشمل بعض أنواع الأقلام والكشاكيل وغيرهم.

وأما عن نسبة البيع فإن معظم المبيعات تتم في بداية العام الدراسي، أما الآن تقتصر العائلات على تكملة احتياجات أبنائهم فقط مثل بعض الكشاكيل والكراسات، كما طالب “محمد حسن” الآباء بشراء الأدوات الضرورية فقط مع عدم المبالغة في الشراء، لكيلا يحدث أزمة في المعروض، وأشار إلى حدوث زيادة في سعر ورق التصوير، وذلك بسبب زيادة أسعاره عالمياً.

أسعار الادوات المدرسية

أسعار الادوات المدرسية 2022

إليكم أسعار بعض الأدوات والكتب المدرسية تبعاً لسوق الفجالة والتي تأتي كالتالي:

يُباع 12 قلم رصاص بسعر 10 جنيهات – يباع 12 قلم رصاص فسفوري بسعر 30 جنيها – 12 قلم جاف بسعر 10جنيهات – طقم برايات عدد 48 بسعر 72 جنيهاً – لانش بوكس يتراوح سعر بين 9.5 حتى 20 جنيها – تكيت عدد 80 بسعر 22.5 – جلاد يتراوح السعر ما بين 6.5 و10 جنيهات – أقلام ألوان شمع عدد 12 لون يباع بسعر 7.5 حتى 12.5 جنيه – كشكول 56 ورقة بسعر 180 جنيه – كراسة 28 ورقة بسعر جنيه – الكشكول الديزاني بسعر 3 جنيهات الكشكول السلك سعرة يبدأ من 5 جنيهات حتى 12.5 للكشكول الـ 100ورقة و20 استيكة بسعر 12 جنيه.

 

وبالنسبة للكتب الخارجية فيأتي كتاب قطر الندى والذي يأتي بعدد ثلاث كتب بسعر 75 جنيه، ويأتي معه قلم رصاص وعلبه ألوان، وكتاب العربي بسعر 35 جنيهاً، بينما يأتي سعر كتاب العربي الخاص بالصف الثاني الابتدائي بسعر 85 جنيه، وكتاب الرياضيات للصف الثالث الابتدائي بسعر 59 جنيهاً، وكتاب بت باي بت الخاص بالصف الخامس والسادس الابتدائي يأتي بسعر 48 جنيهاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.