موعد إجازة يوم التأسيس السعودي بالهجري والميلادي وأجمل الكلمات والعبارات الراقية للتهنئة

تقترب عطلة يوم التأسيس السعودي للمواطنين السعوديين وسط حالة من الفرحة والسعادة، خاصة بعد قرار الملك سلمان بن عبد العزيز جعل يوم التأسيس السعودي عطلة رسمية لجميع العاملين في القطاع العام الخاص، ومن خلال هذا المقال على موقع نجوم مصرية، سنعرف التفاصيل عن موعد إجازة يوم التأسيس السعودي، تابع القراءة.

من المتوقع أن تحتفل المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس السعودي في:

إجازة يوم التأسيس السعودي القادم: الثلاثاء 21/7/1443 هـ.

في السنة الميلادية: الثلاثاء 22 فبراير 2022.

نشر الحساب الرسمي السعودي ليوم التأسيس الفرق بين يوم التأسيس، والذي يوافق 22 فبراير 1727، والذي يتزامن مع يوم تأسيس المملكة العربية السعودية الأولى من قبل المؤسس محمد بن سعود.

قرر رئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ خالد بن محمد اليوسف، تأجيل جميع جلسات المحكمة المقرر الاستماع إليها يوم الثلاثاء الموافق 22 فبراير الجاري في جميع محاكم ديوان الشكاوي رداً على ذلك، للأمر الملكي باعتبار يوم التأسيس السعودي عطلة رسمية.

إجازة يوم التأسيس السعودي بالهجري والميلادي
إجازة يوم التأسيس السعودي بالهجري والميلادي

كم يوم ستستمر إجازة التأسيس

كما هو محدد، فإن إجازة يوم التأسيس السعودي هي يوم واحد فقط، ولكنها تصادف هذا العام يوم الثلاثاء، تليها إجازة طويلة لطلاب المدارس الحكومية من الذكور والإناث.

بدوره أكد المهندس أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الأمر الملكي بأن يكون يوم التأسيس عطلة رسمية لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص.

بدورها، أعلنت تداول السعودية أن يوم التأسيس هو عطلة رسمية للسوق السعودي، وأن التداول سيستأنف بعد عطلة يوم الأربعاء 23 فبراير.

قدمنا ​​لكم تاريخ إجازة يوم التأسيس السعودي لهذا العام، للطلاب والطالبات في المدارس والجامعات، وللموظفين في جميع القطاعات.

لا شيء أثمن من الوطن الأم ولا أجمل من الاحتفال بالعيد الوطني ويوم التأسيس السعودي، ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية عام 1727 م، تزيد الرغبة في شحن روح الوطنية والعزة والفخر، ليتقرر الاحتفال به مع الشعب السعودي ويتذكر كل فرد من أفراد الوطن كافة، الإنجازات العظيمة التي حققتها المملكة العربية السعودية منذ ولادتها وحتى يومنا هذا.

  • وطني الغالي في ذكرى تأسيسك وقفت متفاخرا وعلمك مرفوع في السماء.
  • أفتخر بكوني من أبناء المملكة العربية السعودية، مملكة المحبة والعطاء والأرض الطاهرة.
  • في يوم التأسيس أحمل شرفكم، وطني وملكه وشعبه الطيب وقادته.
  • في يوم التأسيس عاش ملك المملكة العربية السعودية والشعب السعودي من أجل وطنهم وأرضهم وبلدهم الحبيب.
  • في يوم تأسيسك، يا وطني الغالي، أفتخر وأرفع رأسي لأكون ابنا لهذا الوطن العزيز.
أجمل الكلمات والعبارات الراقية للتهنئة
أجمل الكلمات والعبارات الراقية للتهنئة

قال الشاعر عبد الله الحازمي

أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ

تجودُ بلا خوف الممات وخطبه

جمال بهِ في السَّهلِ أو بجباله

وسحر لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ

ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِه

وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريق لدربهِ

وصرْناَ نفوق الغير فيه تقدما

‍وجزْنا بهِ الجوزاء في ظلِّ ركبه

بهِ قبلةُ الدنيا بمكة بوركت

وقدْ شعَّ نور الحقِّ من فوقِ تُربهِ

صورة 1

  • إلى كل مواطن سعودي في هذا البلد العظيم، تهنئة خاصة بمناسبة يوم التأسيس، تأسيس الدولة السعودية التي أصبحت من أعظم ممالك الأرض اليوم، ذكرى عظيمة لتأسيس هذا الشعب العظيم.
  • بمناسبة ذكرى تأسيس الدولة المباركة العظيمة نسأل الله رب العالمين أن يحفظ هذا الوطن وهذه الأمة من كل مكروه، وأن يبارك المملكة العربية السعودية ويديمها بالأمن والأمان والاستقرار.
  • بمناسبة يوم التأسيس السعودي، نتقدم بأحر التهاني والبركات لكل أبناء الشعب السعودي العظيم بمناسبة هذه الذكرى العظيمة، ونقول: لقد مضى عام جديد على قيام الدولة القوية التي نمت وازدهرت ولازالت تستمر نحو الأفضل، عاشت المملكة العربية السعودية مستقلة وحرة.
  • في ذكرى يوم التأسيس نسأل الله رب العالمين أن يحفظ وطننا من كل مكروه وأن يرزقه كل خير ويباركه.
  • يوم التأسيس السعودي هو يوم مجدٍ كبير لهذه الدولة التي حافظ عليها قادتها العظماء بإرادة قوية وتصميم وعزم عالٍ.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.