شعار الذكري الأولي من يوم التأسيس السعودي 22 فبراير 2022

تتنوع المناسبات الوطنية التى تحتفل بها الدول في مختلف دول العالم، وغالباً ما تحمل هذه المناسبات طابعاً وطنياً مميزاً في نفوس كافة المواطنين، وتحتفل هذه الدول بهذه المناسبات بعدة طرق وعدة مظاهر منها اعتبار هذه المناسبة عطلة رسمية والاحتفال بطرق متنوعة كاقامة الحفلات والعروض المشوقة التى تتحدث عن تاريخ الدولة، اليوم سنتحدث عن مناسبة وطنية سعودية وهي يوم التأسيس السعودي.

يوم التأسيس السعودي هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية، ويوافق 22 فبراير من كل عام، وقد أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً ملكياً بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم يوم التأسيس ويصبح إجازة رسمية لكافة المرافق العامة والخاصة في المملكة.

شعار يوم التأسيس السعودي
شعار يوم التأسيس السعودي

أطلقت المملكة العربية السّعودية شعار الهوية البصريّة وقد اتخذ هذا الشّعار عنوان “يوم بدينا“، حيث ابتدأت في هذا اليوم الدولة السّعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود، ويعكس الشعار الوجود السعوديّ في هذا اليوم التاريخيّ الحافل في السعوديّة، ويتكوّن من هيكلية خاصّة به مكوّنة من الرّمز والنصل الخاصّ به.

شعار يوم التأسيس السعودي
لوحات يوم التأسيس

بينت المملكة العربية السّعوديّة شعار هويتها ليوم التأسيس السعودي، الذي يصادف في الثاني والعشرين من شهر فبراير من كلّ عام ميلاديّ، حيث يشهد عامنا الحالي 2022 الاحتفال الأول على مُستوى التاريخ السّعوديّ، ويُعدّ استخدام شعار يَوم التأسيس السّعودي من بين أبرز مظاهر الاحتفاء مع الوطن بذكرى تأسيس أراضيه، واتخذ شعار الهوية البصريّ لهذا اليوم “يوم بدينا”، نستعرض لك عزيزي المتابع شعار الاحتفال لهذا العام.

شعار يوم التأسيس السعودي
شعار يوم التأسيس السعودي

رمز شعار يوم التأسيس السعودي

الرمز يتكون من خمسة رموز تمثل وتعكس التراث السعودي الحي في، وهذه الرموز متمثلة في الراية، والخيل العربي، والتمر، والمجلس، والسوق، وقد جاء نص اليوم التأسيسي -١٧٢٧ أنه مكتوب بخط تم استلهامه من المخطوطات السعودية التي وَثقّت تاريخ الدولة السّعودية العريقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.