شعار يوم التأسيس السعودي 2022

يستعلم الآلاف من مواطني المملكة عن شعار يوم التأسيس السعودي، والذي يعتبر من أهم المناسبات الوطنية الحديثة، وسيتم الاحتفاء به بتاريخ 22 فبراير 2022 حسب قرار الملك سلمان بن عبد العزيز، وقد أتت هذه الخطوة بمرور ثلاثة قرون على تأسيس المملكة العربية السعودية الذي كان بتاريخ 22 فبراير 1727 م، وستتم إقامة فعاليات وأنشطة ثقافية في المؤسسات، وتم اعتماد شعار هذه السنة “اليوم بدينا”، كما تمّ تصميم هوية بصرية خاصة بـ يوم التأسيس السعودي الذي سيكون محور موضوعنا من خلال موقع نجوم مصرية.

لقد تمّ تحديد شعار يوم التأسيس السعودي من طرف حكومة المملكة العربية السعودية، وهو “اليوم بدينا”، وفيه إشارة لمدى الفخر والاعتزاز الكبيرين بقيمة هذا اليوم في نفوس كل المواطنين، كما تمّ اعتماد هوية بصرية خاصة بهذه المناسبة، وهو يتألف من مجموعة من ارموز ونص، والرموز المستعملة هي رجل يحمل راية، والتمر، والخيل، والسوق، وكل واحد من هذه الرموز يحمل دلالة، أما النّص المعنون بـ “اليوم التأسيسي -١٧٢٧”،تمت كتابته بخط مميز.

صورة 1

أنشطة الاحتفاء بيوم التأسيس السعودي

من الجدير بالذكر بأنه ستمنح إجازة يوم التأسيس لكل المواطنين، وهذا من أجل التفرغ للأنشطة التي ستقام بهذه المناسبة الوطنية، وهذا من أجل ترسيخ أثرها في النفوس، ومن المنتظر أن تتمّ إقامتها في الجامعات والمعاهد والمؤسسات من أجل التحسيس بأهمية هذا اليوم في حياة كل مواطن سعودي وتعميق شعور حبّ الوطن.

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع شعار يوم التأسيس السعودي، نرجوا أن نكون قد أفدناكم بما سبق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.