موعد الاجازة الرسمية بمناسبة يوم التأسيس السعودي

أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عن الإجازة الرسمية بمناسبة يوم تأسيس المملكة العربية السعودية حيث أنه في الفترة الأخيرة زادت التساؤلات عن موعد الإجازة من المواطنين في المملكة العربية السعودية ومن الجدير بالذكر أن يوم التأسيس السعودي هو يوم يعبر عن اليوم الذي تم تأسيس به الدولة السعودية الأولى منذ 300 عام يوم 22 فبراير 1727 ميلادي على يد الإمام محمد بن سعود حيث أنه قام توحيد الأراضي والقبائل في منطقة نجد تحت راية واحدة واتخذ مدينة الدرعية عاصمة له وهي مدينة موجودة في منطقة نجد في المملكة العربية السعودية.

ويذكر أن دولة السعودية الأولى سقطت في عام 1818 ميلادياً ثم تم إعادة بنائها مرة أخرى وأطلق عليها السعودية الثانية على يد الإمام تركي بن عبدالله وذلك في عام 1824 وتم اتخاذ مدينة الرياض عاصمة لها والتي ما زالت عاصمة المملكة العربية السعودية حتى الآن، ثم تم تأسيس السعودية الثالثة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وتم الإعلان عن توحيد المملكة وقيامها يوم 23 سبتمبر 1932 ميلادي، ويسمى هذا اليوم باليوم الوطني ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم موعد الإجازة الرسمية بمناسبة يوم التأسيس السعودي.

اعتماد الإجازة الرسمية ليوم التأسيس السعودي

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمر ملكي يوم الخميس الموافق 27 يناير 2022 يفيد بأن تم اعتماد يوم 22 فبراير من كل عام إجازة رسمية في جميع القطاعات الخاصة بدولة المملكة العربية السعودية وذلك احتفالاً يوم التأسيس السعودي، ومن الجدير بالذكر أنه الأمر الملكي يرجع إلى الاعتزاز بتاريخ السعودية وترابط المواطنين الوثيق بالمملكة وهذا منذ تأسيسها لأول مرة على يد الإمام محمد بن سعود منذ 300 عام.

تم اعتماد الإجازة الرسمية التي من المقرر أن تكون يوم 22 فبراير من كل عام في المملكة العربية السعودية بمناسبة الاحتفال بيوم التأسيس السعودي من قبل الجهات المختصة بالمملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.