أسباب مشكلة عدم ظهور تحديثات الأندرويد في إعدادات هاتفك وكيفية حلها

واحدة من المشكلات التي يتحدث عنها الكثيرين هي عدم ظهور تحديثات أجهزة الأندرويد في الإعدادات، لذلك يسعى الكثيرون إلى وجود حل لهذه المشكلة ومعرفة أسبابها لتجنب حدوثها بشكل مستمر ولتجنب الأخطاء والمشاكل المصاحبة للتحديثات القديمة أثناء الاستخدام، بحيث يستوجب على جميع أجهزة الأندرويد تثبيت جميع التحديثات الجديدة لضمان عمل الهاتف بأعلى كفاءة، فإذا كنت واحدًا من أصحاب هذه المشكلة فلنتعرف سويًا على أسباب هذه المشكلة والوصول إلى حل.

• إصدار الجهاز
واحدة من أهم أسباب عدم ظهور التحديثات هو أن يكون هاتفك ذات إصدار قديم، بحيث أصبحت معظم التحديثات الجديدة غير مناسبة للهاتف، فمن المتوقع أن جهاز مر عليه الثلاث أو الأربع سنوات فمن الصعب تلقي التحديثات الجديدة أو تحمله لتلك التحديثات والتطورات.

• ذاكرة الهاتف الصغيرة
إذا كنت تمتلك هاتف ذات مساحة صغيرة فإن مشكلة التحديث التلقائي لهاتفك لابد أن تكون موجودة، وذلك لأن عملية التحديث تطلب بعض الملفات اللازمة لتحديث هاتفك الأندرويد، فأصبح يتعين عليك حذف بعض التطبيقات غير الضرورية لتحديث هاتفك أو شراء هاتف جديد مناسب لكل جديد من التحديثات.

هواتف الأندرويد

• ضعف اتصال هاتفك بشبكة الإنترنت
لإتمام أي عملية تحديث لابد أن يتوافر لديك شبة قوية، كالاتصال بشبكة واي فاي قوية أو حتى بيانات الهاتف لكي تتم عملية التحديث بصورة ناجحة، فعليك مراجعة الاتصال أكثر من مرة لتتأكد من جودة الإنترنت المتاح لكي لا يتوجب عليك إعادة التحديث أكثر من مرة.

• البطارية غير مكتملة الشحن
اكتمال شحن البطارية أمر ضروري لكي يكتمل التحديث، لما يستغرقه تحديث الهاتف من وقت كبير إلى حد ما فمن المفترض التأكد من وجود شحن كاف في البطارية لنجاح عملية التحديث.

• التحديثات الزمنية
يختلف الجدول الزمني للتحديثات باختلاف المنطقة الجغرافية وأيضًا الشركة المصنعة للهاتف، وبذلك يختلف توقيت وصول التحديثات باختلاف المناطق الجغرافية، ويعد هذا السبب أحد الأسباب الأساسية لعدم ظهور تحديثات الأندرويد في إعدادات الهاتف المحمول، وللتغلب على ذلك يمكن البحث باستمرار عن جدول التحديثات الزمني الذي ترغب في الحصول عليه والمناسب لنظام أندرويد هاتفك.

لحل هذه المشكلة ما عليك سوى إتباع مجموعة من الخطوات وهي:
• في البداية عليك تحديد إصدار الأندرويد الخاص بهاتفك ومن ثم الذهاب إلى الإعدادات والضغط على About Phone وبعد ذلك يمكنك الضغط على تحديث النظام System Update.
(ولمعرفة إصدار الأندرويد التابع له هاتفك ستجده في الإعدادات وستقوم باختيار حول الهاتف about phone ثم إصدار الأندرويد android virsionوستجد معه مستوى الأمان ومستوي جوجل بلاي الخاص بالهاتف).

• وللحصول على أخر هذه التحديثات ما عليك سوى الضغط على إشعار التحديث عند وصوله وفتحه والضغط على إجراء التحديثات، أما إذا كان جهازك غير متصل بالإنترنت أو قمت بتخطي إشعار التحديث فهناك طريقة أخرى، ستقوم بالتوجه إلى الإعدادات والضغط على النظام system ومن بعدها اختيار متقدم advanced وأخيرا اختيار تحديث النظام system updateواستكمال التحديث بالخطوات الظاهرة لك على الشاشة.

تحديثات الأندرويد

• ولتتمكن من إتمام عملية التحديث وتحديثات الأمان والتحديثات التابعة لجوجل بلاي والمعروف أن الكثير منها يتم تلقائيًا، ولكن إذا أردت التحقق من ذلك ما عليك سوى الذهاب إلى الإعدادات والضغط على الأمان security ومن بعدها تقوم بالبحث عن التحديثات إذا وجدت.

• ولمتابعة التحديثات بصورة مستمرة، فكما ذكرنا سابقًا بأن التحديثات تختلف وصولها باختلاف الشركة المصنعة واختلاف المنطقة الجغرافية، فما عليك سوي متابعة الشركات المصنعة وأخر تحديثاتها بصفة مستمرة.

• مع الأخذ في الاعتبار بأن يكون الجهاز مشحون أكثر من 80% أثناء التحديث، والتأكد من الاتصال الجيد بالإنترنت وتوافر المساحة الكافية لتتم عملية التحديث بشكل ناجح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. Waad يقول

    انتوا بالطريقة دى بتاذوا الناس مش بتفدوهم بحاجه اكتر الناس بقت تستخدم السوشيال بطريقه سلبيه


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.